وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 20 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
حمزة نمرة

أصدر عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية، قرارًا بمنع بث أغنيات المطرب حمزة نمرة على محطات الإذاعة لانتقاداته للسلطة.

تحديث ١: قال رئيس الإذاعة المصرية، عبدالرحمن رشاد، لـ بي بي سي إن نمرة غير معتمد في الإذاعة المصرية، وهو أحد شروط إذاعة أعمال المغنيين، وأضاف أنه لا يجب السماح لأي مغني معارض للسلطة بإذاعة أعماله عبر الإذاعة.

اقرأ أيضا: فنانون يدعمون حمزة نمرة بعد منع بث أغنياته على الإذاعة المصرية

وكانت وكالة "الأناضول" قد أكدت أن عبدالرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية، أصدر قرارًا بمنع إذاعة أغنيات الفنان حمزة نمرة على شبكاتها، بحجة أن حمزة معارض للنظام الحاكم في مصر.

ونشرت الأناضول في تقريرها نص القرار الذي جاء فيه: "عاجل ومهم للغاية.. يمنع إذاعة أي أغنية على أي محطة للمغني حمزة نمرة وفورًا.. عبدالرحمن رشاد، عضو مجلس الأمناء المنتدب ورئيس الإذاعة المصرية".

وأعلن أمير عيد، المغني الرئيسي لفريق "كايروكي"، تضامنه مع المطرب الشاب حمزة نمرة بعد انتشار خبر منع الإذاعة المصرية بث أغانيه.

وكتب أمير عيد عبر حسابه الرسمي على موقع "Twitter": " أنا متضامن مع حمزة نمرة وضد هذا القرار الرجعي، مع العلم أنني لا أعرف حمزة شخصياً ولا أسمع أغانيه، لكنه قرار ضد حرية".

وتابع: "كنت أتمنى أن أعلن مقاطعتي للإذاعة المصرية لكن الحقيقة أنني لا أسمعها من الأساس لكي أعلن مقاطعتي لها".

من ناحية أخرى، اقترب المطرب حمزة نمرة من طرح ألبومه الغنائي الجديد الذي كان من المنتظر أن يطرحه مع الاحتفال بعيد الفطر الماضي. (شاهد صورة حمزة نمرة يسجل أغاني ألبومه في تركيا).

وكان من المفترض أن يطرح نمرة ألبومه الغنائي الجديد مع مطلع العام الجاري، ولكن الظروف التي مرت بها مصر خلال الفترة الأخيرة جعلت شركة "اويكنيج" المنتجة لأعماله الفنية تؤجل العمل على الألبوم، لحين استقرار الأوضاع.

آخر ألبومات حمزة نمرة كان "إنسان" الذي طرح في منتصف عام 2012، والذي صور منه الأغنية التي حملت اسم الألبوم بطريقة الفيديو كليب.

شاهد: "وأقولك إيه" لحمزة نمرة التي يعبر فيها عن خوفه على مصر ورفضه للكراهية والقتل