محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 19 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
موناليزا في أول ظهور إعلامي لها بعد غياب عن مصر دام 11 عاما

بعد أن قررت الابتعاد عن الوسط الفني منذ أكثر من 11 سنة، عادت الفنانة موناليزا للظهور مجددا، وكشفت عن أسباب ابتعادها عن الوسط الفني.

وجاء أول ظهور إعلامي لموناليزا بعد عودتها إلى مصر من خلال برنامج "إنت حر"، الذي يقدمه السيناريست مدحت العدل على شاشة "CBC two"..

وأكدت موناليزا أن رغبتها القوية في الزواج والإنجاب وتكوين أسرة هو ما دفعها للابتعاد عن الفن والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد تصريحات موناليزا لبرنامج "إنت حر"

وأشارت بطلة فيلم "همام في أمستردام" أنها تزوجت من مصري، وأنها أنجبت منه 3 بنات، الأولى هي "آمنة" (10 سنوات)، وزينة (8 سنوات)، و"نور" (5 سنوات).

وأوضحت أنها لم تكون سعيدة بالابتعاد عن الفن طوال تلك السنوات الماضية، وأنها متواجدة في مصر حاليا لرغبتها في التمثيل من جديد، والبدء في المشاركة في أعمال فنية.

وعلى الرغم من ملامحها البريئة، إلا أن موناليزا كشفت أنها تعلمت خلال تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية ممارسة العديد من الفنون القتالية، وأنه عُرض عليها المشاركة في العديد من البطولات والبرامج التي تتناول هذا النوع من الرياضات.

كذلك كشفت عن رغبتها في أن تكون عودتها للسينما المصرية من خلال عمل فني من نوعية أفلام الحركة والأكشن، وأكدت أنها على استعداد تام لتقديم المشاهد القتالية بنفسها، دون الاحتياج لممثل بديل "دوبلير".

وعن حياتها الشخصية، صرحت موناليزا أنها وُلدت من أب مصري وأم إنجليزية، وأنها حزينة لعدم حديثها باللغة العربية أمام بناتها، على الرغم من أنهن يتعلمن في مدارس أمريكية إسلامية في الولايات المتحدة.

وأضافت أن بناتها هن من شجعوها على العودة للفن من جديد، ولرغبتهن في ظهورها من جديد على شاشة السينما والتليفزيون.

وأكدت أنه وعلى الرغم من ثقافتها الغربية المنفتحة، إلا أنها ضد تقديم المشاهد الحميمية بكل صراحة على شاشة السينما، وأنها تفضّل الإشارة لها فقط.

وعن نوعية الأفلام التي تفضلها، أكدت أنها تحب أفلام الاكشن والإثارة، وأنها لم تشاهد أفلاما عربية منذ فترة طويلة، وأنها من الممكن أن تقدم أفلاما استعراضية لأنها عملت كمصممة رقصات أثناء إقامتها في العاصمة البريطانية لندن.

وتجدر الإشارة أن موناليزا اعتزلت الفن منذ فترة وارتدت الحجاب واختفت عن الأنظار.

شاهد أحد لقاءات موناليزا وهي مرتدية للحجاب

ومن أشهر أعمال موناليزا الفنية قبل سفرها للولايات المتحدة الأمريكية أفلام "همام في أمستردام" مع محمد هنيدي، و"أصحاب ولا بيزنس" مع هاني سلامة، ومسلسل "حديث الصباح والمساء".