خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 19 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
بوب مارلي

قد ينضمّ المغني الراحل بوب مارلي إلى قائمة النجوم الذين يحققون أرباحا طائلة من أسمائهم بعد وفاتهم مثل مايكل جاكسون وإلفيس بريسلي، بعدما أعلنت أسرته عن قربها من طرح منتجات حشيش شرعية تحمل اسمه في السوق.

وتحمل العلامة التجارية للمنتجات الجديدة اسم "Marley Natural" أو "مارلي الطبيعي"، والتي ستنتج العديد من المنتجات المستخلصة كلها من نبتة الحشيش، والتي كان يعشق بوب مارلي تداولها، ومنها كريمات وإكسسوارات متنوعة.

وتمّ عرض أول إعلان ترويجي خاص بعلامة "Marley Natural"، والتي ستُطرح منتجاتها بداخل الولايات المتحدة الأمريكية في أواخر العام المقبل 2015.

شاهد إعلان منتجات "Marley Natural"

من جانبها، أكدت ابنة بوب مارلي المشرفة على المنتجات الجديدة أن والدها كان سيرحب جدا بفكرة المشروع الذي يخلّد اسمه.

وقالت: "والدي كان سيكون سعيدا عندما يرى أن الناس تفهمت قوة تأثير نبتة الحشيش في الشفاء من العديد من الأمراض".

وتجدر الإشارة أن هناك العديد من الولايات الأمريكية تحظّر تداول الحشيش إلا بالحصول على وصفة طبية، باستثناء ولايتي واشنطن وكولورادو، اللتان تبيحان استخدامه كوسيلة للترويح عن النفس.

فيما أشار الرئيس التنفيذي لشركة "Privateer" برندن كينيدي، والتي ترعى منتجات "Marley Natural" أن الراحل بوب مارلي ساعد بشكل من الأشكال في إطلاق مبادرة لوقف حظر تداول الحشيش قبل 50 عاما مضت، كما أكد على وجود رابط قوي وطبيعي بين مارلي وبين المنتجات الجديدة".

وأوضح: "إذا تسائلت عن من هو أكثر إنسان على وجه الكرة الأرضية مرتبط بنبتة الحشيش فستجد أنه بوب مارلي".

وتوفي المغني الجامايكي بوب مارلي في شهر مايو سنة 1981 بعد صراع مع مرض السرطان، وآمن بفكرة أن الحشيش وسيلة أساسية لتحقيق صفائه الروحي، ودعم تشريع تداوله.