وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
جيم كاري وجيف دانييلز

تمكن فيلم جيم كاري "Dumb and Dumber To" من تصدر شباك التذاكر الأمريكي في الأسبوع الأول من عرضه، محققا 36.1 مليون دولار.

وحقق "Dumb and Dumber To" إيرادات قاربت نفس الإيرادات التي حققها الجزء الأول "Dumb and Dumber " الذي طرح بدور الغرض منذ 20 عاما.

ويروي الجزء الجديد من الفيلم اتحاد الصديقان الغبيان بشدة ولكن الطيبان "هاري" (دانييلز) و"لويد" (كاري) من جديد، للعثور على ابنة الأول المفقودة كي تتبرع له بكليتها.

واستطاع فيلم النجمين جيم كاري وجيف دانييلز من التفوق على فيلم شركة "ديزني" الجديد "Big Hero 6 " الذي احتل المركز الثاني بـ 34.7 مليون دولار، وذلك في الأسبوع الثاني من عرضه.

أما رائعة المخرج كريستوفر نولان " Interstellar" عن الفضاء، فتراجع إلى المركز الثالث في الأسبوع الثاني من عرضه، محققا 28.3 مليون دولار.

وظل الفيلم محافظا على مركزه المتقدم في شباك التذاكر الأمريكي رغم شكوى الكثير من المشاهدين من عدم وضوح صوت الممثلين، والذي أكد كريستوفر نولان أنه كان مقصودا.

ويحتوي الفيلم على بصمة كريستوفر نولان في أفلامه، مع الاستعانة بمايكل كين في دور عالم صواريخ، وآن هاثاواي في دور مسافرة عبر الفضاء ترافق ماكونهي، بالإضافة إلى الموسيقي التصويرية لهانز زيمر.

وتدور أحداث الفيلم حول مسافر عبر الفضاء يجسده ماثيو ماكونهي يحاول إنقاذ البشرية، وذلك بالسفر عبر الثقب الأسود للبحث عن مصادر طعام للبشرية، بعد أن نضبت الأرض بسبب عاصفة رملية وتغير المناخ.

فيما حقق فيلم "Beyond" أرباح وصلت إلى 6 ملايين دولار، ليحتل بذلك المركز الرابع في شباك التذاكر الأمريكي رغم أنه الأسبوع الأول لطرحه.

وجاء في المركز الخامس فيلم بن أفليك "Gone Girl"، محققا 4.5 ملايين دولار، وهو ما يعد مبلغا جيدا نظرا لأنه الأسبوع السابع منذ بداية عرضه.

" Gone Girl" بدأ عرضه في دور العرض الأمريكية يوم 3 أكتوبر، وهم من بطولة بن أفليك وروزماند بايك، وكان يعد من أكثر الأفلام انتظارا بين المراهقين نظرا لأنه مقتبس عن قصة جيليان فلاين الشهيرة بين الشباب، ويجسد بن أفليك دور الزوج الذي اختفت زوجته في ظروف غامضة لتتركه وسط التحقيقات واتهام وسائل الإعلام له.