وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 17 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
محمد عطية وخالد أبو النجا

دافع الفنان محمد عطية نجم برنامج "ستار أكاديمي" في موسمه الأول، عن الفنان خالد أبو النجا، مبديا اندهاشه من عدم تضامن بقية الفنانين معه ومع حرية التعبير.

وكتب محمد عطية على حسابه بموقع "Twitter": "بالطبع الكل سيسب خالد أبو النجا دون أن يفكر أحد في كلامه، لأنكم تعلمون أن كلامه صحيح والحكم العسكري فاشل وأنتم تكابرون".

ثم عاد وسأل متابعيه الـ 23 ألف عن المجال الذي شهد تطورا خلال فترة الحكم العسكري للبلاد.

وأحرج محمد عطية مهاجميه عبر موقع المدونات القصيرة بسؤاله عن عدد الهجمات الإرهابية التي شهدتها البلاد وما إذا كانت زادت أم قلت منذ تفويض الشعب الرئيس عبد الفتاح السيسي للتعامل مع الإرهاب.

واستشهد محمد عطية بالاختلاف الفكري بين لاعب كرة القدم أبو تريكة والممثل خالد أبو النجا، مشددا أن رغم اختلافهما إلا أن نفس الأصوات والأقلام هاجمتهما بقوة لمجرد أنهما قالا رأيهما في السيسي، معتبرا أن انتشار ثقافة الإقصاء والتخوين بمثابة مكارثية جديدة.

وكان العديد من مقدمي البرامج قد شنوا هجوما عنيفا على خالد أبو النجا من بينهم توفيق عكاشة وجمال عنايت ومظهر شاهين وأحمد موسى. (شاهد كيف هاجم مقدمو البرامج خالد أبو النجا).

وتمسك الفنان خالد أبو النجا بالهجوم الذي شنّه على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانتقاده لسياساته، مؤكدا أن هذا يندرج تحت حرية الرأي والتعبير. (التفاصيل).