وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 17 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
مظهر شاهين وتوفيق عكاشة وجمال عنايت وأحمد موسى

ما أن انتشر للفنان خالد أبو النجا الفيديو الذي انتقد فيه سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعرض لهجمة شرسة من مقدمي البرامج الحوارية بمختلف القنوات الفضائية.

وكان على رأس مقدمي البرامج الذين فتحوا النار على أبو النجا مقدم البرامج مظهر شاهين وتوفيق عكاشة وأحمد موسى وجمال عنايت، وفيما يلي قائمة الإعلاميين المهاجمين لخالد أبو النجا.

أحمد موسى
سخر مقدم البرامج أحمد موسى من خالد أبو النجا خلال برنامجه "على مسؤوليتي" الذي قدمه على قناة "صدى البلد" واقترح طريقة مبتكرة لمعاقبة الفنان خالد أبو النجا على هجومه الأخير على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وطالب موسى الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار قرار جمهوري بتعيين خالد أبو النجا قائدا للعمليات العسكرية بسيناء لكي يطبق أراءه في كيفية التعامل مع الإرهاب في سيناء كما يحلو له.

وتهكم موسى من خالد أبو النجا مفسرا سبب اختياره له لهذا المنصب قائلا: "نظرا لكونه على علم بالعمليات، وأساليب المواجهة، أبو النجا فاكر نفسه قائد عسكري".

مظهر شاهين
أجرى مظهر شاهين مقدم البرامج وإمام مسجد عمر مكرم مداخلة هاتفية مع مقدم البرامج أحمد موسى، تساءل خلالها من يكون خالد أبو النجا، وماذا يعمل لكي يحق له انتقاد الرئيس؟

وقال مظهر شاهين: "من لا يعجبه الرئيس الذي انتخبه الشعب المصري بأغلبية غير مسبوقة عليه أن يرحل".

وفسر: "الاعتراض على الرئيس المنتخب بأغلبية ساحقة معناه أنه لا يعجبه الشعب المصري وعليه أن يرحل إلى بلاد الله الواسعة، هذا الشعب يرى في السيسي أمله في النهضة والعبور ووحدة الأمة العربية".

وتابع شاهين: "فالعراق موجودة ولا يوجد بها جيش أو شرطة تشعره بالملل هناك، وسوريا موجودة أيضا".

واختتم في النهاية قائلا: "عليه أن يحافظ على بنطاله وعلى زوجته وشقيقته"، مما أثار ضحك أحمد موسى.

توفيق عكاشة
لم يتعرض توفيق عكاشة للكلام الذي انقد به خالد أبو النجا الرئيس عبد الفتاح السيسي، بل تعرض إلى شخصه واصفا إياه بالممثل الأصفر مثل الصحافة الصفراء التي تسعى وراء الفضائح والشائعات.

وقال توفيق عكاشة لخالد أبو النجا: "لماذا عندما تشعر بالتعب تنام على بطنك وليس على ظهرك، هل لديك أمراض؟ وما سر حبك في العجلة".

واختتم قائلا: "هذه معلومات لدي، الله أعلم إذا كانت صحيحة أم لا"!

جمال عنايت
قال جمال عنايت، في برنامجه على قناة "التحرير": "لا أصدق قلة الأدب التي تجاوزت هذه المرة كل الحدود".

وتابع: "لا أريد الحديث عن فنان يبدو أنه لا يعيش معنا بل يعيش في أرض المهرجان... ما مؤهلاته للحديث في السياسية"؟

ورفض عنايت الحديث عن شخص خالد أبو النجا مكتفيا بالتعليق على رأيه فقط، قائلا: "التحليل الذي وضعه في الحقيقة تحليلا ساذجا، لا علاقة له بالحقيقة وينظر للأمر بعين واحدة ولا يرى الجزء الآخر".

وتوقع عنايت أن يكون رأي أبو النجا المغاير سببه أنه فنان ويريد أن يكون مختلفا عن الآخرين.