محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 19 سبتمبر، 2006
الملصق الدعائي لفيلم "حليم"

واصل محمد سعد مع فيلمه "كتكوت" تزعمه لقائمة إيرادات شباك التذاكر المصري وفق إحصائيات موقع filbalad.com هذا الأسبوع في ظل حالة من الثبات للأفلام السبعة الأولى بالسباق ، وانخفاض حاد في مجموع الإيرادات مع إنتهاء الموسم الصيفي وبدء العام الدراسي وقدوم شهر رمضان الكريم.

وكانت حصيلة سعد ورفاقه لهذا الأسبوع 617 ألف جنيه ، ليصل إجمالي إيراداته في ثمانية أسابيع 16.5 مليون جنيه ، وظل في المركز الثاني الفيلم الكوميدي للنجم أحمد حلمي "جعلتني مجرماً" محققاً 572 ألفاً ، ليصل إجمالي إيراداته بعد تسعة أسابيع عرض إلى 14 مليون جنيه.

ويظل الفيلم المفضل لزوار الموقع "واحد من الناس" في المركز الثالث ، بإيرادات أقل مع الأسابيع الأخيرة من الموسم وصلت إلى 531 ألف جنيه ، ليحقق فيلم المخرج الشاب أحمد جلال وثنائيته مع الكاتب بلال فضل إجمالي إيرادات 15.6 مليون جنيه ، في أسبوعه العاشر.

واحتفظ هنيدي بالمركز الرابع مع فيلمه "وش إجرام" بإيرادات 379 ألف جنيه ، ليحقق مع الفنانة لبلبة وبشرى والمخرج وائل إحسان في أسبوعهم التاسع إجمالي إيرادات 10.2مليون جنيه.

وفي المنتصف يكمن "ظاظا" هاني رمزي ، بإيرادات 176 ألف جنيه ، لتحقق مغامرة المنتج هاني جرجس فوزي والمخرج علي عبد الخالق في أسبوعها التاسع إجمالي إيرادات 5.3 مليون جنيه.

أما "عمارة يعقوبيان" فظلت في المركز السادس للأسبوع الثالث على التوالي بإيرادات 123 ألف جنيه ، لينهي فيلم المخرج مروان حامد الأسبوع الـ14 بإيرادات وصلت إلى 19.5 مليون جنيه ، عن قصة الكاتب الطبيب علاء الأسواني ، وبطولة النجوم عادل إمام ونور الشريف ويسرا وإسعاد يونس وخالد صالح وخالد الصاوي وباسم سمرة وهند صبري.

وتظل سفينة "قراصنة الكاريبي – الجزء الثاني" pirates of the caribbean في المركز السابع للأسبوع الثاني ، بإيرادات 123 ألف جنيه ، ليصل إجمالي ما حققه فيلم النجم الأمريكي جوني ديب في السوق المصري 1.9 مليون جنيه في أسبوعه السادس.

أما فيلم الراحل أحمد زكي "حليم" فيفقد مركزه الثامن لصالح الفيلم الأجنبي الجديد "مورتواري" mortuary ، الذي حقق 119 ألف جنيه ، وجاء فيلم العندليب تاسعاً بإيرادات 104 ألف جنيه ، وإجمالي في 11 أسبوعاً 5.9 مليون جنيه.

وبعد أربعة أسابيع من عرضه على الشاشات المصرية يظهر الفيلم الرومانسي "منزل البحيرة" lake house للنجم كيانو ريفز وساندرا بولوك في ذيل القائمة محققا إيرادات 86 ألف جنيه ، بإجمالي إيرادات 406 ألف جنيه.