محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 13 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
شهيرة في العرض الخاص ما ابنائها عمرو ورانيا، وغادة إبراهيم

بعد مرور 16 عاما على تصويره، احتفلت أسرة فيلم "حائط البطولات" بعرض الفيلم، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المقامة حاليا.

أقيم العرض مساء الأربعاء، وحضره بعض أبطال الفيلم ومنهم الفنان محمود ياسين وأحمد بدير وغسان مطر وغادة إبراهيم وعايدة عبد العزيز وحجاج عبد العظيم.

شهيرة مع زوجها محمود ياسين وابنائها


كما حضر الحفل الفنانة المعتزلة شهيرة زوجة الفنان محمود ياسين للاحتفال معه، وظهرت شهيرة في عرض الفيلم وهي ترتدي "كاب" على رأسها فقط، وتخلت عن الحجاب، الذي ارتدته منذ عدة سنوات، بعد أن أعلنت اعتزالها.

وعلى الرغم من أن شهيرة ظهرت في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي وهي ترتدي الحجاب بالفعل، إلا أنها ظهرت بعدها بأيام بدونه، في خطوة من الممكن أن تكون هي الأولى نحو تخليها عنه.

ومن المعروف أن الفنانة شهيرة اعتزلت المجال الفني في عام 1992 وارتدت الحجاب، وابتعدت عن الوسط الفني، إلا أنها عادت مجدداً في عام 1996 لتقديم أحد البرامج الدينية في قناة "أقرأ".

فيلم "حائط البطولات"، كتب قصته كل من مصطفى بدر وإبراهيم رشاد والمشير محمد علي والمخرج محمد راضي، الذي تولى إخراج الفيلم أيضا، وهو من إنتاج شركة "سفنكس" للمنتج عادل حسني.

شهيرة في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي


الفيلم شارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم محمود ياسين، فاروق الفيشاوي، مجدي كامل، مها أحمد، أحمد بدير، غادة إبراهيم، حجاج عبد العظيم، مصطفى شعبان بالإضافة إلى الفنانة المعتزلة حنان ترك، والفنانة ندى بسيوني وعمرو مهدي.

الفيلم تم تصويره في التسعينات ومنع عرضه لمدة زادت عن 16 عاما لأسباب سياسية، وبعد الثورة تم السماح بعرضه، حتى أن ملامح أبطاله تغيرت عن وقت التصوير.