مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 12 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث: الأربعاء، 12 نوفمبر، 2014
يسرا في افتتاح مهرجان القاهرة

"عروض أفلام مهرجان القاهرة السينمائي مخصصة لمن يحمل بطاقات"، هذه هي إحدى اللافتات الهامة المذكورة في برنامج الدورة الـ36 من المهرجان، ولكنها تسببت في أزمة بين الممثلة يسرا بصفتها رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية.

وصلت يسرا متأخرة عن موعد عرض فيلم "باب الوداع"، وأثناء توجها من بوابة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية لمشاهدة الفيلم الروائي المصري "باب الوداع"، استوقفها أحد أفراد الأمن طالبا منها الـ"كارنيه".

وأبدت رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية غضبها من هذا الإجراء، وقالت بلهجة حادة للأمن: "معيش كارنيه أعمل أية إوعى من وشي" وهرولت مسرعة للحاق بعرض الفيلم، حسب موقع صحيفة "الوطن".

فيلم "باب الوداع" يمثل الأفلام المصرية في المسابقة الدولية للمهرجان، من إنتاج خيال للإنتاج الفنى بدعم من وزارة الثقافة المصرية، وسيناريو وإخراج لكريم حنفي، ومن بطولة سلوى خطاب، وأحمد مجدى، وآمال عبدالهادى، وشمس لبيب، ووضع الموسيقى التصويرية راجح داود.

تدور أحداث الفيلم حول شاب حالم ينشأ وحيدا بين جدته وأمه فى منزل فقير مهجور، يحلم بالطيران منذ طفولته وينتظر الرياح لتحمله بعيدا ليسافر بطائرة ورقية صغيرة إلى حبيبته المتخيلة، ويحلم بها تعيش على القمر المطل على نافذة غرفته.

تم افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 36 مساء الأحد 9 نوفمبر، وسط تفاوت الآراء ما بين مستاء من سوء التنظيم ومدافع عن ضرورة استمراره من أجل الحرب على الإرهاب. (التفاصيل)