خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 12 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
ماذا قالت هالة صدقي عن معالي زايد؟

أكدت الفنانة هالة صدقي أنه لا يوجد تواصل بين الجيل الجديد والقديم، وأنه يصعب على الفنان الكبير الناضج أن يجد منتجين يعرضوا عليه أدوارا صغيرة لأنه "يصعب عليه نفسه"، موضحة أن هذا صراع أجيال موجود على مر السنين.

وقالت في مداخلة هاتفية بحلقة الثلاثاء 11 نوفمبر الجاري من برنامج "إنت حر" من تقديم الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل عبر فضائية CBC Two إن هناك فنانين يتواروا ولا يستطيعون التنازل عن مبادئهم، وآخرين من الممكن أن يتواصلوا مثل الفنانة الراحلة هدى سلطان، التي حاولت الإحتفاظ بمكانتها.

وأضافت أن صناع الفن في الغرب يهتمون بنجومهم الكبار، ويمنحوهم مكانتهم التي يستحقوها، وفي الوقت ذاته يدعمون الجيل الجديد، ويستثمروا طاقاته بشكل صحيح وسليم.

وأشارت هالة صدقي في هذا الصدد أن الراحلة معالي زايد عُرض عليها أدوارا ولكنها رفضتها لأنها أدوار بلا قيمة وصغيرة في المساحة، وأيضا بسبب أن البطل أو البطلة مغمورين، وهذا الأمر آلمها كثيرا، وأضافت أن الفنانين العرب يعانون من افتقادهم لإدارة أنفسهم كمواهب.

وحول الفنانة الراحلة معالي زايد، قالت هالة صدقي:"كان لديها إحباط، وجاءت المزرعة كي ترسم ولكي تربي طيور لأنه صعبان عليها نفسها، وهي لم تقم بمصالحة، بدليل أنه في مسلسل "موجة حارة" كانت من أعظم الممثلين، وهي من أقوى ممثلات جيلنا، فكيف لم نستغلها؟!".

شاهد هالة صدقي تتذكر صديقتها الراحلة معالي زايد في برنامج "إنت حر"

وكانت هالة صدقي من بين الفنانات اللاتي هنأن معالي زايد بعيد ميلادها الـ 61 في 5 نوفمبر الجاري، قبل أن تلقى وجه ربها الكريم في 10 نوفمبر، بعد صراع مع المرض.

وشاركت هالة صدقي الثلاثاء 11 نوفمبر في تشييع جثمان صديقتها معالي زايد إلى مثواها الأخير في مقابر "الإمام الشافعي"، إلى جانب عدد من النجمات. (شاهد غياب الشباب عن تشييع جنازة معالي زايد)