خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 10 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
إلهام شاهين والمخرج خالد يوسف في حفل عشاء ما بعد انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 36

شارك عدد من نجوم الفن في حفل العشاء الذي أقيم مساء الأحد 9 نوفمبر الجاري بعد حفل انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2014 في محكى قلعة صلاح الدين.

محمد رمضان مع نهلة سلامة في الحفل


ومن أبرز النجوم الذين شاركوا في حفل العشاء، والذي أقيم في "كلوب هاوس تاون" في المقطم إلهام شاهين، ويسرا، والمخرج خالد يوسف، وسوزان نجم الدين، وسناء يوسف، ومحمد رمضان، والإعلامي عمرو الليثي، وداليا البحيري، ومصمم الأزياء هاني البحيري.

شاهد باقي صور النجوم في عشاء ما بعد حفل انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الـ 36

وانطلق حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ 36 بحضور وزير الثقافة جابر عصفور، وحشد من الفنانين المصريين والعرب، منهم هاني رمزي، ويسرا، وإلهام شاهين، والفنانة الاستعراضية دينا، ومحمد رمضان، وفاروق الفيشاوي، وخالد أبو النجا، وخالد النبوي، والمخرج خالد يوسف، وسوزان نجم الدين، والتونسية سناء يوسف، وليلى علوي، والمخرج عادل أديب.

يسرا مع مصمم الأزياء هاني البحيري في حفل العشاء


وشهد حفل الافتتاح، الذي قدّم فقراته الفنان الشاب آسر ياسين، توزيع جوائز نجيب محفوظ "الهرم الذهبي الشرفي" لثلاثة فنانين عن مجمل أعمالهم، وهم المخرج الألماني العالمي فولكر شوليندورف وسلمته الجائزة الفنانة ليلى علوي، والسينمائي المغربي نور الدين صايل، والفنانة نادية لطفي، التي اعتذرت عن الحضور، وقامت بعمل كلمة مسجلة وجهت فيها الشكر للجميع على هذا التكريم.

وأخرج الحفل، الذي أقامته وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، محمد أبو الخير تحت إشراف محمد سمير المدير الفني للمهرجان، حيث بدأ في الساعة الثامنة والنصف مساء، واستمر لمدة 90 دقيقة، وتضمّن عرض أفلام قصيرة عن تاريخ المهرجان، أما فيلم الافتتاح "القطع" من إخراج فاتح آكين، سيتم عرضه في الساعة الثامنة من مساء الغد في المسرح الكبير بدار أوبرا القاهرة، حيث تقام كل فعاليات المهرجان.