ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 18 سبتمبر، 2006 | آخر تحديث: الاثنين، 18 سبتمبر، 2006
كيرا نيتلي

احتلت الممثلة البريطانية كيرا نيتلي صدارة نتيجة استفتاء أجراه موقع "ياهو" الالكتروني لقائمة أفضل الممثلات الناشئات في تاريخ السينما الأمريكية.

وذكرت جريدة "ذا صن" أن بطلة جزئي "قراصنة الكاريبي" pirates of the caribbean التي تبلغ من العمر 21 عاماً اعتلت القائمة متقدمة على سكارليت جوهانسون والممثلة القديرة جودي جارلينت ، في الاستفتاء الذي شارك فيه 1600 شخص من محبي السينما الأمريكية.

وأشارت الجريدة إلى أن نيتلي كانت قد رشحت هذا العام للحصول على أوسكار أفضل ممثلة عن تجسيدها لدور إليزابيث بينيت في فيلم "حب وكبرياء" pride and prejudice.

ونقلت "ذا صن" تصريحات المسئولة عن الاستفتاء ، قالت فيها : "الممثلة الناشئة بالنسبة لنا تعني أن تكون صغيرة في السن ومرحة وأنيقة ومشهورة ، وفوق كل ذلك موهوبة ، وقد تكون سكارليت هى حديث الملايين ، إلا أن امتياز كيرا هو ما جعلها تنال اللقب".

وجاءت جارلينت التي قامت ببطولة عدة أفلام منها "ساحر الأوز" the wizard of oz و"قابلني عند القديس لويس" meet me in st louis و"ولادة نجم"a star is born في المركز الثاني ، وتلتها جوهانسون بطلة الفيلم الجديد "الداليا السوداء"the black dahlia في المركز الثالث.

وفي المركز الرابع جاءت الممثلة الشابة ناتالي بورتمان ، وفي الخامس جاءت شيرلي تيمبل الطفلة التي ظهرت في أفلام سينمائية عام 1930.

كما جاءت كل من لينزي لوهان وبروك شيلدز وميا فارو في المراكز السادسة والسابعة والثامنة على التوالي.