مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
عابد فهد

تم السماح للممثل عابد فهد لدخول القاهرة بعد ساعات من إيقافه في مطار العاصمة الدولي بسبب جنسيته السورية.

وكان عابد فهد وصل مطار القاهرة الدولي ظهر الثلاثاء الرابع من نوفمبر، ملبيا لدعوة برنامج "مصر الجديدة" الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش على متن طيارات الإمارات قادما من دبي، ليفاجأ بأمن المطار يستوقفه لساعات.

وعلم FilFan.com من مصدر بأمن مطار القاهرة، أن الأمر ليس معنيا بعابد فهد شخصيا، فهو إجراء روتيني لكل سوري قادم لمصر، لحين التأكد من حصوله على موافقة أمنية مستوجبة لجميع السوريين القادمين إلى مصر من السفارة المصرية بسوريا.

وفي حالة فهد، كان وصل للقاهرة باستخراجه لتأشيرة سفر دون موافقة مسبقة، وبالعرض على قطاع الأمن الوطنى بالمطار تم السماح للفنان بدخول البلاد.

آخر أعمال الممثل السوري عابد فهد التليفزيونية كان مسلسل "لو" في رمضان 2014، مع نادين نجيم ويوسف الخال ومن إخراج سامر البرقاوي.

واعتذر فهد عن بطولة فيلم "الأسود يليق بك" المقتبس أحداثه من رواية للجزائرية أحلام المستغماني تحمل نفس الاسم، عن رجل أعمال لبناني تجاوز الخمسين من عمره، يقع في غرام مطربة جزائرية صاعدة منذ رآها للمرة الأولى في شاشة التليفزيون ويحاول اللإيقاع بها في شباكه، ويتمكن من ذلك.

وكانت المطربة السورية أصالة واجهت مشكلة مشابهة في مطار لبنان منذ شهر تقريبا، وتم إيقافها في المطار، بتهمة "التعامل مع العدو". (التفاصيل)