وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 3 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
كريستيان بيل

بعد تردد التقارير الصحفية حول قبوله تجسيد دور مؤسس "آبل" ستيف جوبز في فيلم جديد، قرر الممثل كريستيان بيل في النهاية التراجع عن قبول الدور.

وأكد موقع " The Hollywood Reporter" نبأ اعتذار كريستيان بيل عن عدم تقديم الدور، بعد أن كان الاختيار الأول للمخرج داني بويل.

وكان مؤلف الفيلم أرون سوركين قد قال في تصريحات سابقة أن كريستيان بيل هو الأنسب للدور، إذ قال لـ " Bloomberg TV" في 23 أكتوبر الماضي: "كنا نحتاج أفضل ممثل متاح في سن معين، وهذا الشخص كان كريستيان بيل".

وأضاف آرون سوركين أنه وافق على كريستيان بيل لتجسيد دور "ستيف جوبز" في الفيلم دون حتى أن يجري تجربة أداء له، ووصفه خلال المقابلة أنه "ممثل استثنائي".

وحتى الآن لم يعلق مسؤولو شركة "Sony Studios" على اعتذار كريستيان بيل عن عدم تجسيد الدور.

ويجري حاليا بويل العديد من المقابلات مع عدد من الفنانين للعثور على الشخص المناسب للدور، بعد أن استقر على سيث روجن لتجسيد دور ستيف وزنيك شريك جوبز في تأسيس "آبل".

ويبدو أن العديد من الممثلين خائفون بشدة من الدور، إذ أن كريستيان بيل لا يعد أول ممثل يعتذر عن عدم قبول الدور بعد ليوناردو دي كابريو الذي لم يدخل حتى في مرحلة المفاوضات.

ونال كريستيان بيل جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد في 2010 عن دوره في فيلم The Fighter، كما نال ترشيحا للفوز بالتمثال الذهبي في 2014 عن دوره في فيلم American Hustle.

ومن أشهر أدوار كريستيان بيل على شاشة السينما تجسيده لدور البطل الخارق "باتمان" أو "الرجل الوطواط" في ثلاثية المخرج كريستوفر نولان، والتي بدأ عرضها في 2007 واختتمت في 2012.

وتجدر الإشارة أنه سبق وأن تمّ تقديم فيلما سينمائيا عن "ستيف جوبز" في 2013 بعنوان jobs من بطولة أشتون كوتشر، ولكنه لم يلقى إشادة جماهيرية ونقدية كبيرة، وتناول في أحداثه بدايات مؤسس شركة "آبل" منذ المرحلة الجامعية في السبعينيات ونهاية باختراعه لمشغل الموسيقي "آيبود" في 2001.

ولكن سيركز فيلم كريستيان بيل الجديد في المقابل، والمستوحى عن السيرة الذاتية لوالتر أيزاكسون على أبرز 3 خطب ألقاها ستيف جوبز خلال حياته المهنية.