وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 3 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
نوران سلام على قناة الحياة مقابل نوران على قناة الجزيرة

تسببت مذيعة قناة "الجزيرة" سابقا نوران سلام في حالة من الجدل بعد ظهورها بدون حجاب عقب انتقالها إلى شاشة قناة "الحياة".

وانتشر على موقع الفيديوهات الشهير "YouTube" فيديو يقارن بين شكل نوران سلام أثناء عملها بقناة "الجزيرة" بالحجاب، وبين شكلها الآن بعد الانضمام إلى قناة "الحياة".

وتوقع البعض أن تكون قناة "الحياة" قد أرغمت نوران على خلع الحجاب ليتماشى مظهرها مع سياسة القناة، إلا أن القناة نفت ذلك بشكل قاطع.

وأكد الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، رئيس تحرير برنامج "الحياة الآن" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن شبكة تليفزيون الحياة لم تطلب من نوران تغيير هيئتها وخلع الحجاب، مشيراً إلى أنه كان قرارا شخصيًا من جانب مذيعة "الجزيرة" السابقة.

وأوضح الخطيب: " نوران سلام سبق قد عملت في قناة الحياة لمدة 6 أشهر وهي ترتدي الحجاب واتخذت مؤخرا قرارا شخصيا بخلع الحجاب، والقناة لم ترفض عملها بالحجاب"، حسب ما ورد بوكالة "أونا" الإخبارية.

واختتم الخطيب تصريحاته بأن القناة لا تفرق بين محجبة وغير محجبة في شؤون العمل، وكل ما تهتم به هو المهنية واحترام قواعد العمل الإعلامي في الموضوعية والتعبير عن كل الاتجاهات.

من ناحية أخرى، كانت نوران سلام قد قالت إنها تركت قناة "الجزيرة" بعدما تأكد من أن القناة تبتعد كثيرا عن الحيادية. (اعرف لماذا غادرت نوران سلام قناة الجزيرة).

وتابعت: "شعرت بعدم الارتياح تجاه السياسة الإعلامية للجزيرة فيما يتعلق بمصر، واتخذت قراري في يوليو الماضي تحديدًا بعد اكتشافي أن الحياد الإعلامي أكذوبة كبرى، وغير موجود حتى في BBC نفسها التي عملت بها لمدة 10 سنوات".

شاهد فيديو نوران سلام في قناة "الجزيرة" مقابل تحولها بعد الانضمام إلى "الحياة"