وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 2 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
خالد أبو النجا

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ عاجل للمدعي العام العسكري ضد الفنان خالد أبو النجا يتهمه بالتحريض على قلب نظام الحكم والإساءة للقوات المسلحة.

وجاء في البلاغ الذي تقدم به صبري أن أبو النجا هاجم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "Twitter"، قانون التظاهر واعتقال الشباب الموالي لثورة 25 يناير، حسب ما ذكرته صحيفة "الدستور".

واستشهد صبري بأحد تغيريدات أبو النجا التي قال بها: " الحرب على الإرهاب تتحول، كما توقعنا، لحرب على الشباب الثائر ضد الفكر العسكري والأمني في حكم البلاد ".

كما استنكر صبري نشر الفنان خالد أبو النجا صور لعدد من الشباب المعتقل في أحداث قصر الاتحادية الذي طالب بالحرية لهم.

وفسر صبري في بلاغه أن تصرفات خالد أبو النجا تعد تحريضاً وإساءة بالغة للمؤسسة العسكرية، معتبرا أنها تعتبر تحريض لقلب نظام الحكم وعلى العنف، معتبرا أن تلك التهم من اختصاص القضاء العسكري.

من المعروف أن خالد أبو النجا من الفنانين المؤيدين بقوة لمبادئ 25 يناير وأبدى استياءه من عدم تحقيق مبادئ "العيش والحرية والعدالة الاجتماعية" حتى الآن، لدرجة إعلانه مقاطعة الإعلام بكل أشكاله في الفترة الحالية.

وقال أبو النجا في تغريدته على موقع "Twitter": "امتنعت عن مشاهدة الإعلام التلفزيوني تماما منذ عام 2012، واليوم قررت الامتناع عن شراء أي صحف مطبوعة". (التفاصيل).

من ناحية أخرى، عرض لخالد أبو النجا فيلم "ديكور في" مهرجان لندن السينمائي الذي استمرت فعالياته من 8 إلى 10 أكتوبر 2014.

وكان مخرج الفيلم أحمد عبد الله قد قال لـFilFan.com إنه يستعد للسفر إلى العاصمة الإنجليزية لندن، للمشاركة في مهرجان لندن السينمائي، بعد أن تم اختياره ليكون ضمن لجنة تحكيم المهرجان.

وأضاف المخرج المصري الشاب أحمد عبد الله، أن فيلمه "ديكور" يعرض ضمن فعاليات المهرجان، ولكن ليس في المسابقة الرسمية، بل ضمن مجموعة أفلام تعرض في قسم بعنوان "Love"، أو أفلام "الحب".