مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 2 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
إليسا على غلاف ألبوم "حالة حب"

أزمة جديدة تواجه ألبوم "حالة حب" للنجمة اللبنانية إليسا، حيث أنها متهمة باقتباس أغنية "يا مرايتي" من أغنية "أنا مش عارفني" للمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة.

ووجّه عبد الباسط حمودة اللوم لإليسا قائلا: "أنا أول مطرب عربي يغني ويتحدث مع مرآته ويشكو لها همومه، والأزمات التي تعصف به، ومن يكرر الأمر بعدي يكون اقتبس فكرتي"، حسب تصريحاته لمجلة "لها".

عبد الباسط حمودة


وأكد "حمودة" أنه انتابه شعور بالحزن بسبب إنكار إليسا أن الفكرة مقتبسة منه.

ووافق الشاعر اللبناني فارس إسكندر على وجهة نظر عبد الباسط حمودة، وقرر الدفاع عنه بلبنان، مما ازداد من حدة الموقف على إليسا ومؤلف الأغنية أحمد ماضي، الذي أصدر بيانا من جانبه للرد على اسكندر، وجاء به: "لمن يغير من نجاح (يا مرايتي) لن تستطيع أن تضيع سعادتنا، لا أنا ولا زياد برجي ولا ناصر الأسعد ولا إليسا، بالعكس ستزداد غيرتكم وتزيد فرحتنا، موتوا بغيظكم".

وتابع: "(يا مرايتي) حققت نجاحا و(كسرت الدنيا) شئتوا أم أبيتوا، وهذا واقع عليهم تقبله أو زيارة طبيب نفسي".

ووجّه أحمد ماضي رسالة شديدة اللهجة لفارس اسكندر جاء بها: "معقول لشخص كتب أغاني لـWhat's App، والسيلكون أن يحكي عن الشعر الغنائي! فهو شاعر المونولوجيست، الله يرحم إسماعيل ياسين، فهو الشخص الوحيد الذي كان ممكن أن يغني من كتاباته، ومن الممكن أن يغني له والده أيضا وعدد من المغنيين المبتدئين".

واستكمل: "وصفي له بـ(كاتب مونولج) ليس انتقاصا من قيمته أبدا، على كل حال ليس بالغيرة والحسد نحقق شهرة، بل بأعمالنا، وبعد عشرون سنة، ستظل الأغنية بتاريخ الفن والغيورين وشتايمهم يتجهوا للمهملات".

اسمع "يا مرايتي"

اسمع "أنا مش عارفني"

وبناء على ما كتبه أحمد ماضي في حق فارس اسكندر، قرر الأخير مقاضاته أمام ساحات القضاء اللبناني بتهمة السب والقذف.

ويواجه ألبوم إليسا الأخير "حالة حب" تهديدات بسحبه من السوق، بعدما قام ورثة الملحن الراحل منير مراد برفع دعوى قضائية ضد الألبوم لعدم الحصول على موافقتهم على غناء "أول مرة تحب يا قلبي". (التفاصيل)