FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 17 سبتمبر، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 17 سبتمبر، 2006
فيلم "اغتيال رئيس" ينال جائزة النقاد في المهرجان

تورونتو (كندا) – رويترز : حقق الفيلم الرومانسي"بيلا" bella للمخرج المكسيكي اليخاندرو مونتيفيدري مفاجأة كبيرة بحصوله على أكبر جائزة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي يوم السبت في الوقت الذي حصل فيه فيلم"موت رئيس" death of a president المثير للجدل على جائزة النقاد.

ولم يحدث هذا الفيلم الذي يحكي قصة شخصين تتلاقي حياتهما في نقطة واحدة ثم تنقلب رأساً على عقب في يوم واحد في نيويورك ضجة ولم يكتب عنه شيء يذكر خلال المهرجان الذي استمر عشرة أيام ، ولكنه رغم ذلك نجح في الحصول على جائزة خيار الجمهور التي يصوت عليها رواد السينما.

وغالبا ما تكون هذه الجائزة مؤشراً للترشيحات المقبلة للفوز بجائزة الأوسكار ، حيث كان من الأفلام الفائزة بها من قبل فيلما "الجمال الأمريكي" american beauty و"عجلة النار" chariots of fire اللذان حصلا على أوسكار أحسن فيلم.

وقال مونتيفيدري الذي كان مندهشاً بشكل واضح خلال حفل لتوزيع الجوائز "أتمنى فعلاً ألا يكون هذا حلماً وألا أستيقظ في مدرسة الأفلام .. فهذا المهرجان أول مهرجان لي ، وإنه أول أفلامي .. إنه أول كل شيء بالنسبة لي."

وتفوق الفيلم وهو إنتاج أمريكي على فيلمي "مون ميلير آمي" mon meilleur ami لباتريك ليكونت ، وفيلم"ديكسي شيكس .. إصمت وغني" dixie chicks: shut up and sing في الفوز بهذه الجائزة.

وحصل فيلم"موت رئيس" death of a president الذي أثار جدلاً في الأيام السابقة للمهرجان على جائزة فيبرسي الشهيرة التي يختارها النقاد الدوليون.

وأشارت لجنة التحكيم إلى هذا الفيلم وهو فيلم وثائقي خيالي عن إغتيال الرئيس الامريكي جورج بوش "لجرأته التي يشوه بها الواقع ليظهر حقيقة أكبر".