محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 30 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
فريق عمل "نيران صديقة" و"السبع وصايا" يجتمع مجددا في "العهد"

بعدم تحقيق عمليهما السابقين النجاح، يلتقي المؤلف محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي من جديد في رمضان 2015 بمسلسل "العهد".

المسلسل من المقرر أن يبدأ تصويره في شهر ديسمبر المقبل، بعد 4 شهور من التحضيرات.

وجاء في بيان من المسئول الإعلامي للمسلسل، أن المسلسل سيضم نخبة من الفنانين منهم غادة عادل، آسر ياسين، كندة علوش، أروى جودة، هنا شيحة، صبري فواز، شيرين رضا، سلوى خطاب، ومن سوريا باسل الخياط، ومن الإمارات ميساء مغربي.

غادة عادل إحدى بطلات "العهد"


وتعاقدت الشركة المنتجة للمسلسل "تي فيجن" لصاحبها المنتج طارق الجنايني، مع معظم فريق العمل الذي سبق وشاركوا في الأعمال السابقة، ومنهم مهندس الديكور محمد أمين، ومدير التصوير أحمد يوسف، ومصممة الأزياء دينا نديم، كما سيضع الموسيقى التصويرة للمسلسل الموسيقارهشام نزيه.

ورفض منتج العمل طارق الجنايني الكشف عن أية تفاصيل متعلقة بالعمل، واكتفى بأن المسلسل ينتمي لنوعية الأعمال الضخمة إنتاجيا.

الثنائي محمد أمين راضي وخالد مرعي قدما مسلسل "نيران صديقة" في رمضان 2013، بطولة منة شلبي، كندة علوش، رانيا يوسف، محمد شاهين، عمرو يوسف، وظافر العابدين.

وفي رمضان 2014 قدما معا مسلسل "السبع وصايا" بطولة رانيا يوسف، هنا شحية، آيتن عامر، محمد شاهين، ناهد السباعي، هيثم أحمد زكي، صبري فواز وسوسن بدر.

وكان عدد كبير من مشاهدي مسلسل "السبع وصايا" عبر عن تعجبهم من نهاية المسلسل التي لم تجيب على السؤال الذي ظل يشغل بالهم طوال أحداث المسلسل "أين اختفت جثة سيد نفيسة؟".

ومع تكرار هذا السؤال وإلقاء اللوم على كاتب المسلسل محمد أمين راضي، قرر الإجابة عليهم عبر حسابه بموقع Facebook كاتبا: "مع إني أخذت قرار ما اتناقش ولا أعلق لأن التأويل حق المتلقي، بس أنا هقول حاجة أخيرة، في الحلقة الثانية بوسي قالت الجملة دي بالنص، (الجثة اللي اختفيت دي احنا اللي خفيناها ؟؟ لا، دي حاجة مش بأيدنا لا فاهمينها ولا هنفهمها دي حاجة رباني الله اعلم معناها ايه".

وتابع: "اللي ما وقفش قصاد الجملة دي من الحلقة التانية، مش هقوله غير أنا ذنبي إيه".


ففي الحلقة الأخيرة من المسلسل، أجاب مخرج العمل السينمائي الذي تنتجه "أوسا" التي تقدمها سوسن بدر على سؤال مقدم من كندة علوش على سر اختفاء جثة سيد نفيسة بـ"مش مهم"، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون تخفى في الدولاب أو خرج أمامهم وهم لم يشاهدوه.