FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 30 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
ناصيف زيتون

كشف المطرب السوري ونجم الموسم السابع من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ستار أكاديمي" ناصيف زيتون كشف لـ FilFan.com أن السر وراء شهرة أغاني ألبومه على موقع "YouTube" يرجع إلى استغراقه في التحضير له لمدة عامين، مؤكدا أن يتمنى أن يصبح بحجم أم كلثوم وعبد الوهاب ووديع الصافي وفيروز في يوم من الأيام.

وأرجع ناصيف السر وراء إقبال الجمهور على سماع أغانيه عبر موقع "YouTube" إلى التوفيق، قائلا: "يوجد توفيق قوي جدا... أمي دعت لي".

ثم تدارك ناصيف وصارح جمهوره بالسبب الحقيقي وراء هذا الإقبال: "فترة التحضيرات للألبوم استمرت لمدة عامين كاملين".

وبسؤاله عن رأيه في الأغاني الموجهة لفئة عمرية معينة، أكد ناصيف أن هذا الكلام ينطبق في عالم التسويق فقط الذي يصنف الموسيقى لأغاني يحبها الكبار وأخرى مناسبة للصغار والشباب.

شاهد لقاء ناصيف زيتون مع FilFan.com

واستشهد ناصيف بأغنيته "صوت ربابة"، قائلا: "لا أتخيل أن يوجد طفل لديه 11 سنة سيحب سماعها، لأن بها جمل لحنية ثقيلة ومعاني صعبة على طفل في سنه".

وأوضح: "لكني أختار الأغنية ولا ألتفت للفئة الموجهة إليها، فإذا أحببت أغنية أقدمها على الفور سواء كانت للكبار أو الصغار، فالفن لا يعترف بالفرق في الأعمار".

وتابع: "فأيام وديع الصافي أو أم كلثوم كان الكبار والصغار يحبونهما، العمل الجيد يصل للكبير والصغير".

أما عن خطته المستقبلية، فقال ناصيف: "طموحي أن يكون لي بصمة مثل عبد الوهاب وأم كلثوم ووديع الصافي وفيروز، فهم أيضا مع كامل الاحترام بدأوا صغار مثلي هذه هي دورة الحياة، أتمنى أن أصبح بحجمهم".

وعن مثله الأعلى قال ناصيف زيتون: "مثلي الأعلى والدي، فهو أكبر مثال أعلى في حياته أطال الله في عمره، أما بالنسبة للفن فأنا من أشد المعجبين بالفنان الراحل وديع الصافي، لكن والدي مثالي الأعلى في الفن والحياة وكأب وكأم وكأخ وصديق".

واستكمل: "لكني أفخر بالطبع أنني غنيت في يوم من الأيام بجانب وديع الصافي، واعتبر نفسي من مدرسته لأنه علمني دون أن يعلم".

وكشف ناصيف زيتون أنه ليس لديه أي هوايات مفضلة مؤكدا أنه يفضل المكوث في المنزل لفترات طويلة، لكنه في الوقت نفسه لم ينكر حبه للعب "البلاي ستيشن" ومشاهدة الأفلام في السينما.

وبدأ ناصيف زيتون مشواره مع الغناء عندما كان في الـ 11 من عمره، وأصقل موهبته بدخوله المعهد العالي للموسيقى في دمشق، وشارك في العديد من الحفلات والفرق الموسيقية حتى واتته الفرصة للمنافسة في الموسم السابعة من برنامج "ستار أكاديمي"، والذي أكسبه خبرة وشهرة كبيرة وواسعة في جميع أرجاء العالم العربي.

وبعد حصوله على أعلى نسبة تصويت من قبل المشاهدين في "ستار أكاديمي 7" وفوزه باللقب، شارك ناصيف زيتون في أوبريت "بكرا" مع العديد من نجوم الوطن العربي، ومن أبرزهم كاظم الساهر، ومروان خوري، وشيرين عبد الوهاب، ولطيفة وفي عام 2013 أصدر ناصيف أول البوم غنائي بعنوان "يا صمت"، ويضم 12 أغنية، حقق بعضها نسب استماع عالية عبر قناته الخاصة على You Tube.

شاهد لقاء ناصيف زيتون مع FilFan.com