وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
سمية الخشاب تطمئن على سلامة الجنود

قام العديد من النجوم بزيارة مصابي الجيش بمستشفى القوات المسلحة بالمعادى، مساء الأربعاء 29 أكتوبر، والذين تعرضوا للهجوم الإرهابي الأخير في العريش وراح ضحيته حوالي 33 من جنود مصر.

ولم تفوت الممثلة سمية الخشاب فرصة زيارة الفنانين لجنود الجيش المصري المصابين دون أن تشارك بها، وذلك للشد من أزرهم بعد الحادث الإرهابي الذي تعرضوا له.

وشارك أيضا في الزيارة بجانب سمية، المطرب محمد فؤاد والممثل الكوميدي محمد هنيدي وهاني رمزي ويسرا وجنات ولقاء سويدان ونهال عنبر و فادية عبد الغنى وألفت عمر وغادة رجب والإعلامي طارق علام والكاتبة منى رجب والفنان أحمد عبد الوارث ومنال سلامة والأب بطرس دنيال مدير المهرجان الكاثوليكي.

شاهد صور زيارة الفنانين لضحايا الوطن من الجيش المصري في تفجيرات سيناء

وكان العديد من الفنانين قد حرصوا على إظهار تعاطفهم مع ضحايا حادث كرم "القواديس" الإرهابي، الذي وقع الجمعة 24 أكتوبر الجاري في منطقة الشيخ زويد في شمال سيناء.

من بينهم شريهان التي قدمت تعازيها عبر حسابها على Twitter: "نعزي أنفسنا، وأهالينا وجيشنا ومصرنا في مصابنا الأليم، وندعو الله أن يلهمنا جميعاً وإياهم الخلاص من هذا الوباء الإجرامي الإرهابي والثبات والقوة للحفاظ على وطننا واسترداد حقوق شهدائنا جميعاً وآخرهم شهداء كرم القواديس شمال سيناء". (اقرأ رثاء شريهان لضحايا الحادث الإرهابي).

أما عمرو دياب فكتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "Facebook" معربا عن تضامنه مع أسر الضحايا: "خالص التعازي لأسر شهداء الوطن في سيناء، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين، حفظ الله مصر وشعبها". (اقرأ عزاء عمرو دياب لأسر الضحايا).

بينما نشر الممثل أحمد السقا القصيدة عبر الصفحة الرسمية لفيلمه الجديد "الجزيرة 2" لرثاء الضحايا ورد في مطلعها " يلا يا مسلم قوم اتوضى وصلي وسبّح وادعي لمصر تعيش وتعيش". (اقرأ القصيدة الكاملة التي كتبها السقا لرثاء جنود مصر).

فيما اقترح الفنان محمد صبحي أن تعلن الحكومة المصرية تحويل شمال سيناء إلى "منطقة حرب"، نافيا وجود أي تقصير من القوات المسلحة والشرطة تجاه محاربة الإرهاب والتصدي له. (التفاصيل).

ولقي 33 جنديا مصريا مصرعهم في هجومين بسيناء، حيث قتل 3 جنود مصريين في هجوم ثان وقع في مدينة العريش بسيناء الجمعة 24 أكتوبر الجاري، بعد ساعات من هجوم أول راح ضحيته 30 جندياً مصرياً في منطقة الشيخ زويد الواقعة في محافظة شمال سيناء.

شاهد صور زيارة الفنانين لضحايا الوطن من الجيش المصري في تفجيرات سيناء