خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
عادل إمام وشريف عرفة

أكد المخرج شريف عرفة أن عادل إمام من النجوم الذين تأثر بالعمل بهم على مدى مشواره الفني، واصفا إياه أنه "قيمة كبيرة".

وفيما أشار خلال استضافته في حلقة الثلاثاء 28 أكتوبر الجاري من برنامج "إنت حر" uلى قناة CBC Two من تقديم مدحت العدل أن عادل إمام نجم محمل بالنجاح، أوضح أن ذلك سبّب مشكلة له، وهي أنه يكون هناك صراع بين رغبته في تقديم فيلم ناجح تجاريا وبين أن يكون ذلك العمل إضافة لمشوار ذلك النجم.

وتابع شرف عرفة عن عادل إمام: "هو قيمة كبيرة جدا، وكان هو النجم الأشهر والأنجح في العالم العربي على مدى 40 عاما، وأتذكر أن النجم العالمي مورجان فريمان شاهد فيلم "الإرهاب والكباب" وانبهر به جدا، ما أن "إمام" شخصية إنسانية يحتضن كل من حوله".

واستطرد: "تعاونت مع عادل إمام منذ أن كنت في سن صغير، وأحب أن يكون هناك اتصال بين الممثل والمخرج، فجلست معه وأعجبت بشخصيته ووجدته يقول لي إعمل ما تراه ولا تخف، ومن سنة 1989 وحتى 1996 لم يمر يوما إلا وكنت أرى عادل إمام، لأنني عملت معه في المسرح أيضا من خلال مسرحية "الزعيم"، وسافرنا سويا للخارج أكثر من مرة، وكان يُستقبل هناك استقبال الرؤساء، وعرضنا في إحدى المرات المسرحية في استاد "الوداد" المغربي، وظل الجمهور يصفق لإمام لمدة 20 دقيقة ثم أشعل شموعا له، وكان هذا مشهدا مؤثر جدا بالنسبة لي".

شاهد شريف عرفه يتحدث عن عادل إمام في برنامج "إنت حر"

واختتم شريف عرفة حديثه عن "الزعيم" بالتأكيد على أنه قيمة إنسانية كبيرة، وأنه هنأه بعد نجاح فيلم "الجزيرة 2"، وهو ما يثبت أنه محترم وأن نجاحه لم يأت من فراغ، بحسب قوله.

أيضا أكد المخرج شريف عرفه لبرنامج "إنت حر" أن تقديم جزء ثالث من "الجزيرة" ليس في مخططاته.. إقرأ تصريحاته بالضغط هنا