خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
ناصيف زيتون

على الرغم من أنها تأشيرة مضمونة وسريعة لاكتساب شعبية واسعة في العالم العربي، إلا أن المطرب السوري ونجم الموسم السابع من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ستار أكاديمي" ناصيف زيتون كشف لـ FilFan.com سر عدم غنائه باللهجة المصرية حتى الآن.

وعلّل "زيتون" عدم غنائه باللهجة المصرية حتى الآن لإيمانه أن الأغنية العربية قادرة على تحقيق الانتشار في أي مكان تواجدت فيه تحت لواء "العروبة"، ولكنه أكد في الوقت ذاته على أهمية الغناء باللهجة المصرية.

وقال: "من الجميل أن أغني باللهجة المصرية، فأنا درست خلال فترة تواجدي بالمعهد الموسيقى الكلاسيكية المندرجة تحت إطار اللهجة المصرية، والمتمثلة في أغان "كوكب الشرق" أم كلثوم و"موسيقار الأجيال" محمد عبد الوهاب".

وأشار ناصيف زيتون أنه قد يضم ألبومه الغنائي الجديد الذي يحضّر له حاليا أول أغنية له باللهجة المصرية، والتي سيعتبرها بداية خطة لتحقيق الانتشار بين الجمهور المصري.

شاهد ناصيف زيتون يوضح لـ FilFan.com موقفه من الغناء باللهجة المصرية

وبدأ ناصيف زيتون مشواره مع الغناء عندما كان في الـ 11 من عمره، وأصقل موهبته بدخوله المعهد العالي للموسيقى في دمشق، وشارك في العديد من الحفلات والفرق الموسيقية حتى واتته الفرصة للمنافسة في الموسم السابعة من برنامج "ستار أكاديمي"، والذي أكسبه خبرة وشهرة كبيرة وواسعة في جميع أرجاء العالم العربي.

وبعد حصوله على أعلى نسبة تصويت من قبل المشاهدين في "ستار أكاديمي 7" وفوزه باللقب، شارك ناصيف زيتون في أوبريت "بكرا" مع العديد من نجوم الوطن العربي، ومن أبرزهم كاظم الساهر، ومروان خوري، وشيرين عبد الوهاب، ولطيفة وفي عام 2013 أصدر ناصيف أول البوم غنائي بعنوان "يا صمت"، ويضم 12 أغنية، حقق بعضها نسب استماع عالية عبر قناته الخاصة على You Tube.