محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 27 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
يسرا

وقع الاختيار على النجمة المصرية الكبيرة يسرا، لتترأس لجنة التحكيم الدولية، في الدورة الجديدة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن اختيار يسرا لرئاسة لجنة التحكيم الدولية، ولتكون أول شخصية مصرية تترأس اللجنة في تاريخ المهرجان، بجسب "الوطن".

كما اختارت اللجنة، أربعة سينمائيين وأربعة سنيمائيات من العالم العربي وآسيا وإفريقيا وأوروبا، يمثلون فنون الإخراج والسيناريو والإنتاج والتصوير والنقد، وهم: المخرج الصيني وانج زيا شواي، ويعرض المهرجان أحدث أفلامه "فقد الذاكرة الحمراء" الذي اشترك في مسابقة مهرجان فينيسيا هذا العام، والمخرج الإثيوبي هايلي جريما أحد كبار مخرجي سينما إفريقيا السوداء.

والمنتجة الهولندية كورين فان إيجرت، والناقدين اللبناني إبراهيم العريس، واليوناني الكسيس جريفاس، والمخرجة الفرنسية دومينيك كابريرا، وكاتبة السيناريو مريم نعوم، ومديرة التصوير نانسي عبدالفتاح من مصر.

وأعلنت إدراة المهرجان أن اللجنة ستشاهد أفلام المسابقة، وعددهم 16 فيلما مع الجمهور في المسرح الكبير بدار الأوبرا، بواقع فيلمين في اليوم، الأول يعرض في تمام الساعة 12 ظهرا، والثاني في الساعة 6 مساء.

تبدأ فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في شهر نوفمبر المقبل، وبالتحديد في الفترة من 11 حتى 17 نوفمبر.

من ناحية أخرى، وافقت الفنانة يسرا على تقديم بطولة فيلم بعنوان "ريجاتا" الذي يتم التحضير له حاليا، والمقرر تصويره في شهر نوفمبر المقبل، استعدادا لعرضه في دور العرض السينمائي خلال موسم نصف العام، ويشارك في بطولته كل من فتحي عبد الوهاب، ورانيا يوسف، وعمرو سعد، وهو من إنتاج محمد السبكي ويخرجه المخرج الشاب محمد سامي.