خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: السبت، 25 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
شيريهان

أعربت النجمة شيريهان عن حزنها البالغ على شهداء حادث كرم "القواديس" الإرهابي، الذي وقع الجمعة 24 أكتوبر الجاري في منطقة الشيخ زويد في شمال سيناء.

وقدمت شيريهان تعازيها عبر حسابها على Twitter: "نعزي أنفسنا، وأهالينا وجيشنا ومصرنا في مصابنا الأليم، وندعو الله أن يلهمنا جميعاً وإياهم الخلاص من هذا الوباء الإجرامي الإرهابي والثبات والقوة للحفاظ على وطننا وإسترداد حقوق شهدائنا جميعاً وآخرهم شهداء كرم القواديس شمال سيناء الذين راحوا ضحية هجوم إرهابي قذر ومتكرر في نفس المنطقة لتمتزج دماء شهدائنا أبناء هذا الشعب العظيم بتراب وطنهم للدفاع عن حدوده ومقدراته وأمنه ضد أعمال شيطانية إرهابية خسيسة تصر علي إستهداف تماسكنا ووحدتنا في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر، . ليس غريب عليهم الخسة والغدر في تنفيذ هذه العملية الإرهابية القذرة، الأكثر غلا وكرها وحقدا على الإنسان والإنسانية".



وعبّرت شيريهان عن غضبها من مرتكبي الحادث الإرهابي، بإشارتها أنهم ليسوا مصريين أو مسلمين، ووصفتهم بأنهم "وباء عالمي" يحتاج اقترعه من جذوره.


وأضافت: "هذا العمل الجبان وهذه الجريمة النكراء تؤكد أن هدف الإرهاب واحد وهي سياسة ونهج هذه الجماعات الشيطانية الإرهابية الجبانه مهما تعددت أسمائها وأشكالها وأشخصها وجهاتها ودولها تستهدف وتستبيح كل القيم وتتعارض مع جميع المبادئ والمفاهيم الإنسانية والوطنية والدينية ولا تسعى إلا إلى نشر الدمار والدماء والفوضي".



ولقي 33 جنديا مصريا مصرعهم في هجومين بسيناء، حيث قتل 3 جنود مصريين في هجوم ثان وقع في مدينة العريش بسيناء الجمعة، بعد ساعات من هجوم أول راح ضحيته 30 جندياً مصرياً في منطقة الشيخ زويد الواقعة في محافظة شمال سيناء.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح السبت 25 أكتوبر الجاري قرارا بإعلان حالة الطوارئ في سيناء لمدة 3 أشهر بدء من الخامسة.