وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 24 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
الإعلامي وائل الإبراشي

أكد سامي جاد الحق، مدير تحرير برنامج "العاشرة مساء" استئناف مقدم البرامج وائل الإبراشي تقديم برنامجه "العاشرة مساء" ابتداء من السبت 25 أكتوبر، وذلك بعد قطع البث عنه.

واستمر توقف البرنامج عدة أيام بعد قطع البث عنه يوم الأحد الماضي 19 أكتوبر، عقب فتح الإبراشي ملف فساد وزارتي الصحة والإسكان والتربية والتعليم.

وقال مدير تحرير البرنامج: "تم عقد اجتماع بين وائل الإبراشي، مقدم البرنامج، والدكتور أحمد بهجت، مالك قنوات دريم، وأسامة عز الدين، رئيس قنوات دريم، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء؛ لمناقشة الأزمة التي تعرض لها برنامج العاشرة مساءً بعد قطع البث والضجة التي أثيرت حول الأسباب الحقيقية وراء هذا القطع ".

وتابع: " خاصة أن المبرر الذي ساقته القناة بأن القطع سببه عطل فني لم يكن مقنعا، لأنه جاء عقب شكوى أكثر من مسؤول بالحكومة من فتح البرنامج لملفات شائكة"، حسب ما قاله لصحيفة "الشروق".

وأوضح جاد الحق أن الاجتماع خلص إلى استئناف وائل الابراشي تقديم البرنامج من جديد بعد قرار التوقف الذي اتخذه حتى حصوله على ضمانات بعدم تكرار قطع برنامجه مرة أخرى.

وأكد أنه تم إعطاء توجيهات لمراسلي البرنامج المنتشرين في جميع أنحاء الجمهورية بمتابعة كل القضايا الهامة، مما يعني أن حلقة يوم السبت ستناقش موضوع عقار سوفالدي الذي يعالج فيروس سي وكيفية حصول المواطن الفقير عليه.

وكان وائل الإبراشي قد أعرب عن استيائه من قطع الإرسال عليه معتبرا أن وزراء لا يستحقون الانتماء إلى حكومة السيسي وراء وقف برنامجه. (اقرأ ماذا قال الإبراشي عن قطع بث برنامجه).