محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 22 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
هاني مهنى

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما قضائيا بمعاقبة الموسيقار هاني مهنى بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات.

صدر الحكم الأربعاء بمعاقبة الموسيقار الكبير هاني مهنى بالسجن 5 سنوات وإلزامه برد المبلغ موضوع القضية، وقيمته 3 ملايين جنيه، بحسب (الوفد).

كما قامت المحكمة بمعاقبة رئيس قطاع الشراء والتعاقدات ببنك "الإسكندرية" بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لإدانته في نفس القضية، وهي تسهيل الاستيلاء على المال العام.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات قد وافق على إحالة هاني مهنى، ورئيس قطاع الشراء والتعاقدات ببنك "الإسكندرية"، للمحاكمة الجنائية، وذلك لقيام الأخير باستئجار مكان يمتلكه هاني مهنى لاستخدامه كمقر للبنك، رغم مخالفته للمواصفات الخاصة وعدم صلاحيته الفنية لذلك الغرض.

وتوصلت التحقيقات إلى أن رئيس قطاع الشراء بالبنك، دفع إلى هاني مهنى مبلغا يزيد على 3 ملايين جنيه من أموال البنك قيمة أجرة المكان بالمخالفة للقانون، إذ لم يتمكن البنك من الاستفادة به.

وحضر الموسيقار هاني مهنى الجلسة التي عقدت الأربعاء إلى محكمة الجنايات التي عقدت في عابدين بصحبة محاميه فريد الديب، وفور إعلان الحكم تم التحفظ عليه داخل القاعة.

كما تم اقتياده إلى قسم الشرطة التابع له، تمهيدا لترحيله إلى السجن لقضاء العقوبة الموقعة عليه.

ويشغل الموسيقار هاني مهنى حاليا منصب رئيس اتحاد النقابات الفنية، وهي نقابة الموسيقيين والسينمائيين والممثلين، ولم يتم الإعلان بعد عن موقف النقابة من الحكم الذي صدر ضده.