وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 22 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
هؤلاء الفنانين اعترضوا عبر شاشات السينما بطريقة غير لائقة!

بعد أزمة المنتج محمد السبكي مع المنتج والموزع محمد حسن رمزي بسبب تعدي الأول على الأخير بصوت خارج على الهواء مباشرة ببرنامج "من الآخر" الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، نقدم لكم مجموعة من الفنانين الذي فعلوا الأمر نفسه دون أن ينتقدهم أحد.

فمع تزايد الانتقادات الحادة للمنتج محمد السبكي بسبب تعديه على رمزي بـ "صوت خارج" في الحلقة التي أذيعت الاثنين 20 أكتوبر، نقدم لكم الفيديو التالي للفنانين الذين استخدموا أنوفهم على طريقة السبكي في الاعتراض.

اقرأ أيضا:

مشادة كلامية وحركات خارجة بين السبكي ومحمد حسن رمزي بسبب "الجزيرة 2"

محمد حسن رمزي ينوي مقاضاة السبكي بسبب تعديه عليه بـ "حركة خارجة"

محمد السبكي نافيا قيامه بحركة خارجة على الهواء: "كنت أشرب الماء وزورت"!

محمد حسن رمزي: تامر أمين متواطئ مع السبكي

بالفيديو- تامر أمين يعتذر لجمهوره عن "الحركة الخارجة" لمحمد السبكي

بالفيديو- محمد السبكي يعتذر للمشاهدين عن حركته الخارجة

عزت العلايلي في فيلم "إسكندرية ليه" (1978)
لم يتردد الفنان عزت العلايلي في استخدام أنفه على طريقة السبكي في التعبير على رغبته في الحصول على المزيد من الأموال مقابل خدماته للمناضلين ضد الاحتلال وتسليمهم تشرشل.

إذ قال لهم العلايلي ردا على تحججهم بأنهم يقومون بهذه الأعمال خدمة للوطن: "يعنوا انتم وطنيين وأنا ابن كلب. يعني أعرض نفسي للتهلكة وأنتم تاخدوا النياشين"؟

"إسكندرية ليه" من إخراج يوسف شاهين ويحكي سيرته الذاتية، وهو من بطولة نجلاء فتحي وعزت العلايلي وأحمد زكي وفريد شوقي ويوسف وهبي ومحمود المليجي وعبد العزيز مخيون وحمدي الوزير وأحمد سلامة.

نور الشريف في فيلم "حدوتة مصرية" (1982)
أعرب نور الشريف عن اندهاشه من قول محمد منير له في الفيلم إنه على ما يبدو لا يعرفه جيدا رغم صداقتهما الممتدة لعدة سنوات قائلا: "انت اضربت في رجلك أم نفوخك"؟

لكن لم يتمالك الشريف نفسه وقرر إفاقته بصوت أنفه من الخبل العقلي الذي أصابه ردا على اقتراحه عليه أن يصورا فيلما يحكيان خلاله تفاصيل ما جرى لهما.

حدوتة مصرية هو فيلم للمخرج يوسف شاهين إنتاج عام 1982 عن قصة يوسف شاهين. وهو ثاني سلسلة أفلام يوسف شاهين التي تناول فيها سيرته الذاتية وهي إسكندرية... ليه؟، حدوتة مصرية، إسكندرية كمان وكمان وإسكندرية – نيويورك.

أحمد زكي في "ضد الحكومة" (1992)
وضع أحمد زكي بصمته هو الآخر في الاعتراض بأنفه في لفتة سريعة ردا على لبلبة التي اعترضت على رغبة المتعاملين معه في زيادة نسبتهم، قائلة له: "دي سرقة علني".

فرد زكي بعض أن وضع بصمته الاعتراضية بأنفه: "يعني هو اللي بنعمله ده مش سرقة علني"؟

"ضد الحكومة" تدور أحداثه حول محامي يقوم برفع قضية ضد وزراء في الحكومة بعد اصطدام حافلة رحلات أطفال مع قطار يتسبب في وفاة العديد من الأطفال، بينما يحاول محامي الحكومة إلقاء اللوم على الموظفين الصغار بالدولة مثل سائق الحافلة وعامل التحويلة.

الفيلم قصة وجيه أبو ذكرى وسيناريو وحوار بشير الديك، وإخراج عاطف الطيب، ومن بطولة أحمد زكي، لبلبة، عفاف شعيب، أبو بكر عزت، المنتصر بالله، وفاء مكي، محمد نجاتي.

خالد النبوي في فيلم "الديلر" (2010)
لا تحتاج لسماع صوت خالد النبوي في استخدام أنفه على طريقة السبكي، فيكفيك فقط مشاهدة تعبيرات وجهه فقط لتتأكد أنه لم يعجب يما سمعه من مي سليم التي أخبرته أنها حامل.

فيلم "الديلر" من إنتاج سنة 2010، وبطولة أحمد السقا وخالد النبوي ومي سليم ومنة فضالي، ومن إخراج أحمد صالح.

وتدور أحداث الفيلم كراهية ملحمية ولدت منذ الصغر بين أحمد السقا وخالد النبوي، ليلتقي الغريمان مرة أخرى، بعد استقرار احدهما في أوكرانيا والآخر في تركيا وصراعهما في مجال السيطرة على تجارة المخدرات.

محمد رمضان في فيلم "قلب الأسد" (2013)
أحدث اعتراضات الفنانين باستخدام أنوفهم كانت في فيلم "قلب الأسد" لمحمد رمضان بعدما أبدت حورية فرغلي استيائها من رفضه لها واتجاهها لتركها وحدها في المنزل، قائلة: "هو إيه ده اللي مش ها ينفع يا زبالة".

ليرد عليها رمضان بعدما قام رحكته الخارجة: "هو السطرين ها يهبوا عليا أنا ولا إيه؟" في إشارة منه أنها أقل منه لأنهم مدمنة للمخدرات.

وتدور أحداث الفيلم حول صبي يتعرض للاختطاف ويربى في كواليس السيرك وسط الأسود والنمور، لينشأ قاسي القلب من الخارج رغم طيبته، لكنه يضطر الظهور للمجتمع بشخصيته الصلبة ليتمكن من البقاء.