وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
محمد السبكي ومحمد حسن رمزي

أعرب المنتج والموزع محمد حسن رمزي، رئيس غرفة صناعة السينما، عن استيائه الشديد من إدارة الإعلامي تامر أمين للحلقة التي حل ضيفا عليها مع المنتج محمد السبكي وعرضت مساء الاثنين 20 أكتوبر على قناة "روتانا".

وأكد محمد حسن رمزي أن الأمر لن يمر مرور الكرام وأنه سيقيم دعوتين قضائيتين ضد محمد السبكي بتهمة السب والقذف بعد إهانته لشخصه وغرفة صناعة السينما، حسب قوله.

أما عن تامر أمين فقال رمزي: "أعيب على الإعلامي تامر أمين، وأعتبره متحالفا مع السبكي، فكيف يسمع ويشاهد ما قاله السبكي ويكتفي بالضحك فقط".

وتابع: "قررت أن أتخذ الموقف القانوني بإقامة دعوى قضائية بصفتي الشخصية، وإقامة دعوى قضائية أخرى بصفتي رئيسأ لغرفة صناعة السينما ضد السبكي"، حسب ما ورد بصحيفة المصري اليوم.

وفسر: "الدعوى الأولى ستكون بتهمة السب والقذف، والثانية بتهمة إهانة غرفة صناعة السينما على الهواء، وكما اتخذت إدارة الغرفة قرارها بالاجتماع الطارئ لبحث التجاوزات التي قام بها محمد السبكي، ولكني أؤكد بأني كرئيس للغرفة سأحقق في شكواه التي قدمها للغرفة رسميًا، وسأحاسب المخطئ لو ثبت صحة ادعائه".

وأضاف: "لم أسمع الصوت الذي بدر من محمد السبكي خلال الحلقة، ورغم هجومه علي إلا أنني فضلت ألا أنسحب حتى لا أظهر بموقف الضعيف، وكنت منشغلًا بالرد علي الاتهامات التي تتعلق بي كمنتج لفيلم (الجزيرة 2)، وكرئيس لغرفة الصناعة".

وكان المنتج محمد السبكي قد فاجأ مشاهدي برنامج "من الآخر" الذي يقدمه تامر أمين عبر شاشة "روتانا مصرية"، بهجومه على المنتج والموزع محمد حسن رمزي بحركة خارجة على الهواء.

وازدادت الأزمة حينما قال رمزي: "صاحب الافتراء هو محمد السبكي وهو من بدع هذا، لأنه متحكم في دور العرض، ويذل السينمات بأي فيلم كبير من إنتاجه، وأنا نصحته بألا يصدر أي من أفلامه هذا الموسم"، ليجيبه السبكي بأنه بالفعل طلب منه هذا، واستكمل رمزي حديثه: "أخبرته أن فيلم (الجزيرة 2) سيذله"، وهنا خرج السبكي عن شعوره ليصدر صوتا خارجا على الهواء مباشرة.

واستكمل السبكي الحديث قائلا: "مافيش حد يقدر يذل محمد السبكي، أنت عبيط يا محمد يا رمزي، اللي يذلني أدعكه بجزمتي". (التفاصيل)

وفسر السبكي ما قام به قائلا: "الصوت الذي صدر مني في حلقة الاثنين من برنامج (من الآخر) الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، ليس بقصد الإساءة، ولكن كان نتيجة شربي كوبا من الماء و(زورت)".

وأكد السبكي أنه بالتأكيد لم يكن الصوت الذي ظن الكثيرون أنه قام به، مشيرا إلى احترامه للمشاهدين. (التفاصيل)