وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 20 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
براد بيت في لقطة من فيلم "Fury"

نجح فيلم الممثل الوسيم براد بيت " Fury" في إزاحة فيلم "Gone Girl" للممثل بن أفليك عن صدارة شباك التذاكر الأمريكي، بعد تربعه للقمة في الأسبوع الماضي.

وحقق "Fury" الذي تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية إيرادات بلغت 23.5 مليون دولار في الأسبوع الأول لعرضه.

الفيلم من إخراج ديفيد إير وبطولة كل من براد بيت وشيا لابوف ولوجان ليرمان، ويجسد براد به دور قائد دبابة في الأيام الأخيرة بالحرب العالمية الثانية.

ورغم عدم تحقيق الفيلم لإيرادات ضخمة كما توقع الكثيرون خاصة بالمقارنة مع فيلم صديقه جورج كلوني "The Monuments Men" الذي دور أحداثه عن الحرب العالمية الثانية أيضا وحقق في أسبوعه الأول 28 مليون دولار، إلا أنه تمكن من انتزاع الصدارة من "Gone Girl ".

وتراجع فيلم الدراما "Gone Girl" من المركز الأول الأسبوع الماضي إلى المركز الثاني هذا الأسبوع، مسجلا 17.8 مليون دولار.

"Gone Girl" من بطولة بن أفليك وروزماند بايك، وكان يعد من أكثر الأفلام انتظارا بين المراهقين نظرا لأنه مقتبس عن قصة جيليان فلاين الشهيرة بين الشباب، ويجسد به أفليك دور الزوج الذي اختفت زوجته في ظروف غامضة لتتركه وسط التحقيقات واتهام وسائل الإعلام له.

أما بالنسبة للإخراج فهو للمخرج ديفيد فينشر الشهير بفيلمي " Zodiac" و" Social Network"، كما أنه اشتهر بعد فيلم " The Girl With The Dragon Tattoo ".

واعترف بن أفليك أنه بالفعل ظهر عاريا تماما في لقطة مختصرة في الفيلم، قائلا: "نعم ستشاهدون كل شيء، وسيكون معروضا على شاشة IMAX كبيرة! عليكم دفع 15 دولارا لمشاهدته على شاشة ثلاثية الأبعاد. يبدو أفضل في الـ 3D". (شاهد كيف علق بن أفليك على مشهد تعريه في الفيلم).

وحل في المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي الجديد " The Book of Life" مسجلا 17 مليون دولار.

" The Book of Life" من إنتاج " Reel FX" التي رصدت له ميزانية 50 مليون دولار، وشارك في الأداء الصوتي له تشانينج تيتوم وزوي سالدانا.

أما فيلم " Alexander " فتراجع من المركز الثالث الأسبوع الماضي إلى المركز الرابع هذا الأسبوع، بإيرادات بلغت 12 مليون دولار.

وجاء في المركز الخامس فيلم الدراما والرومانسية الجديد "The Best of Me" بإيرادات بلغت 10.2 مليون دولار.