محمد عمر
محمد عمر تاريخ النشر: الخميس، 16 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
راغب علامة

رغم عدم إيمانه بضم الألبومات أغنيات كثيرة، كشف المطرب اللبناني راغب علامة السر وراء قبوله ضم 14 أغنية لألبومه الأخير "حبيب ضحكاتي".

وقال راغب علامة في تصريحات خاصة لـ "FilFan.com": "أنا ضد أن يضم الألبوم 14 أغنية".

وفسر: "لكن يوجد أغاني عديدة طرحتها منفردة وكانت جيدة ونجحت، وهناك أغاني أخرى لم تأخذ حقها ولم تسمع بعد".

وتابع: "طرحت هذه الأغاني في وقت فرض علي أن أطرح أغاني منفردة، وهذه الأغاني يجب أن يكون لها مرجع، ألا وهو الألبوم".

وأوضح علامة طريقة اختياره لهذا الكم من الأغاني، قائلا: "كان لدي ألبوم جاهز به 8 أو 9 أغاني واثق من نجاحها وأعرف التأثير الذي ستحدثه على الجمهور، ثم أضفت إليه الأغاني المنفردة".

وضرب راغب علامة المثال بأغنية "أنا ما بهزرش"، قائلا: "مثلا أغنية أنا ما بهزرش لو أراد شخص أن يشتريها، من أين يأتي بها إذا لم أطرحها في ألبوم".

وتابع: "فالألبوم كله به أغاني جديدة لكن احترامي للجمهور فرض علي أن أضيف تلك الأغاني المنفردة إليه".

أما عن روح الحب التي تجمعه مع فريق عمله في الأستوديو أثناء تسجيل الأغاني، قال راغب: " أنا وفريق العمل نعمل في الأستوديو بلهفة وحب الهواة لكن بمعرفة المحترفين، فلا نصرخ ونغضب بسبب وجود مشكلة ما، بل أحيانا يصل الأمر إلى أخذ استراحة لنذهب للعب كرة القدم".

وأضاف: " فأنا أعمل بالبساطة وليس بالتعقيد، أنا من الفنانين الذين يعيشون ببساطة، وأذهب إلى الكورنيش للجري وسط الناس ويلقون التحية علي، أو أجلس على المقاهي والمطاعم وسط الناس".

واستشهد راغب بحالة الحب التي طغت خلال عمله على الألبوم قائلا: "أحيانا عندما اسمع ألبوم حبيب ضحكاتي أشعر أنني أريد أن أرقص على الأغاني، رغم أنني من غنيت الألبوم".

وكان من المقرر أن يطرح راغب علامة ألبومه "حبيب ضحكاتي" في إجازة عيد الفطر المبارك، إلا أنه قرر تأجيل طرحه تضامنا مع غزة، نتيجة القصف الذي يتعرض له أهلها من جانب الجيش الإسرائيلي.

ويضم "حبيب ضحكاتي" 14 أغنية متنوعة بلهجات عديدة منها اللبناني، والمصري، والخليجي، والعراقي وهي، "حبيب ضحكاتي"، "ذكريات "، "أنا اسمي حبيبك"، "بحبك واشتقتلك"، "تحب روحك"، "شو مهضومى"، "احضني"، "يا حياتى"، "ما بهزرش"، "مليون مرة"، و"بوس العالم" وديو "أنا ضايع من دونك" مع المطربة التركية أشكين.