مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
زهرة الخرجي

ِشهر أكتوبر من كل عام هو موعد التوعية العالمية ضد مرض سرطان الثدي وخطورته، ومع هذه الحملات ينشط دور الفنانات، وكان من بينهم الممثلة الكويتية زهرة الخرجي.

لبت الممثلة زهرة الخارجي دعوة لجامعة الخليج بالكويت للمشاركة في ندوة أقامتها رابطة طلبة الجامعة، لتروي للحضور معاناتها مع مرض سرطان الثدي الذي هاجمهما منذ عدة سنوات وتمكنت من الشفاء منه، وكيفية مواجهتها له.

وتحدثت للمرة الأولى عن تجربتها مع مرض سرطان الثدي وخضوعها في تلك الفترة لعلاجات متعددة من بينها العلاج الكيميائي، الذي أفقدها شعرها، ومنذ شفائها وهي تسخر كافة إمكانياتها من أجل التوعية بهذا المرض وضرورة الحذر منه ومواجهته بالتحدي والإيمان.

كما فاجأت زهرة الخرجي الحضور في نهاية المؤتمر بحلقها شعرها تماما أمام أعين الحضور معلنة تضامنها مع المرضى بسرطان الثدي قائلة: "الشعر يسقط ويعود والأهم أن تكون النفسية متفائلة، وترك الأمور السلبية وهي من الأمور المهمة للشفاء من ذلك المرض".

زهرة تعالجت من سرطان الثدي خارج دولة الكويت، وعادت لوطنها بعد إتمام شفائها عام 2007.

كانت المغنية اللبنانية مايا دياب أعلنت تضامنها مع حملات التوعية ضد مرض سرطان الثدي مؤخرا، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر صحفي خاص بحملة PinkStands4، والذي أقيم الثلاثاء 30 سبتمبر الماضي في فندق Le Gray في بيروت. (التفاصيل)