خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
عمرو مصطفى في برنامج "الحُكم"

تمسك الملحن عمرو مصطفى بهجومه على النجمة التونسية هند صبري بسبب مسلسلها الأخير "إمبراطورية ميم"، مؤكدا أن لديه خطوط حمراء بكل ما يمس وطنه مصر.

وأكد خلال استضافته في الحلقة الـ 18 من الموسم الثاني من برنامج "الحُكم" مساء الإثنين 13 أكتوبر الجاري أنه سيعتذر لهند صبري في حالة واحدة فقط، وهي لو قدمت عملا فنيا يبرز إيجابيات مصر.

وأشار أن هند صبري أبرزت في "إمبراطورية ميم" سوء الخدمات السياحية في مصر، موضحا أن هذه السلبية موجودة في دول عديدة، ولكنها لا تلقي الضوء عليها في أعمالها الفنية.

وشدد عمرو مصطفى أن هند صبري تونسية وليست مصرية، على الرغم من زواجها من مصري وحصول ابنتيها على الجنسية المصرية، وأضاف أن حماها وحماتها مقيمان في قطر، التي أصبحت عدوة لمصر منذ ثورة 25 يناير بحسب رأيه.

عمرو مصطفة مع وفاء الكيلاني في "الحُكم"


وطالب ملحن أغنية "بشرة خير" بإنهاء "الدعارة الفكرية" في الأفلام والمسلسلات المصرية بحسب وصفه، لرغبته في الارتقاء بالفن، موضحا أن الفن سبب فساد المجتمع المصري.

وأعرب عن استياؤه من انتشار العديد من الأصوات الغنائية "المخنثة" في الوقت الحالي بحسب وصفه، موضحا أن الأصوات الرجالية متمثلة في عدد من ألمع المطربين، مثل عمرو دياب، ومحمد منير، وأحمد جمال، وعاصي الحلاني.

وأكد عمرو مصطفى على تقديره واحترامه للنجمتين فيفي عبده وأحلام، مشيرا أنهما بـ "ميت راجل"، ولا أحد يستطيع جرح مشاعرهما.

وشكك عمرو مصطفى في مصداقية استقصاءات برنامج "الحُكم"، بعدما أخبرته مقدمته وفاء الكيلاني أن الجمهور لا يعتبرونه أهم ملحن في الوقت الحالي.

وفيما أكد عمرو مصطفى على حبه واحترامه للنجم عمرو دياب، وتأكيده على أن نجاحه مرتبط بنجاح "دياب"، فأعرب عن رغبته أن يكون لـ "الهضبة" رصيد من الأغاني الوطنية، وبرر هذا بأن من أسباب خلود أسطورة عبد الحليم حافظ وأم كلثوم هو امتلاكهما لرصيد من الأغني الوطنية.

ونفى عمرو مصطفى أن تكون آراؤه السياسية ما هي إلا تلقين من جهات سيادية، متمنيا أن يحدث ذلك بالفعل، واعتبر أن هذا شرف له يرغب أن يناله.

وأكد أنه لا توجد مشاكل بينه وبين الإعلامي باسم يوسف، باستثناء عرضه لسلبيات مصر في برنامجه "البرنامج"، فيما رفض منح محمد مرسي لقب "الرئيس السابق"، وعلّل هذا بأنه جاسوس وخائن ومتورط في قضية تخابر.