مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 11 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
لجنة تحكيم البرنامج

شدد الموزع والمنتج الموسيقي حسن الشافعي على أن لجنة التحكيم لا تنحاز لجنسية معينة، وأن البرنامج يهدف لاختيار أفضل المواهب العربية، واختار إنقاذ متسابق مصري بين 17 موهبة أخرى.

كان على الشافعي اختيار متسابقين ويختار الأفضل بينهما بعدما يغنيا أمام لجنة تحكيم Arab Idol، فاختار المصريان مؤمن خليل وياسر علي.

غنى مؤمن أغنية للعندليب الأسمر بينما اختار ياسر غناء "لكن أنت يا عمري غير" للكويتي نبيل شعيل، ليؤكد الشافعي أن اختيارات مؤمن ليست موفقة كاختيارات ياسر، ولكنه قرر اختيار مؤمن ليكمل مشواره بالبرنامج.

واختارت نانسي المفاضلة بين المصريان محمد رشاد وسلمى أحمد، بدأت سلمى بغناء "وحشتني" لسعاد محمد وغنى رشاد "عدوية" لمحمد رشدي.

وأكدت سلمى أنها تحب صوت رشاد الذي يميل للشعبية، وتحب "غمازات" سلمى واختياراتها للأغاني وكذلك تجد أن أدائها أكبر من عمرها، وأعلنت اختيارها لمحمد رشاد.

أما أحلام فاختارت هبة الله يوسف وإيناس عز الدين للغناء والاختيار من بينهم، ولكنها أجبرت لجنة تحكيم البرنامج على الخروج لفاصل دعائي حتى تحسم قرارها. (التفاصيل)

وبعد الفاصل أعلنت أنها تود سماع صوت هبة في الموسم المقبل، لكن هذا الموسم فهو لإيناس التي أُعجبت بصوتها منذ بداية البرنامج.

وجاء دور المطرب وائل كفوري ليقع في هذه الحيرة لأول مرة، فاختار الفلسطيني هيثم الخلايلي وعلي نجم، ومع علو صوت الجماهير المنحازة لكل منهما، طلب كفوري من المتسابقين غناء جزء من أغنية بدون موسيقى ليختار الفلسطيني لينافس في المرحلة النهائية من البرنامج.

وأعلن كفوري عن اختياره لهيثم خلايلي بشكل مختلف عن باقي أعضاء لجنة التحكيم. (التفاصيل)
وكان الجمهور اختار تسعة متسابقين لاستكمال البرنامج وهم أجراد وسهر بوشروف ومحمد محسن وماجد المدني وحازم شريف ومنال موسى ووليد جيلاني وحميد العبدولي وعمار الكوفي. (التفاصيل)

وتختار لجنة التحكيم ثمانية متسابق ليعيدوا الأداء امامهم من جديد، على أن ينقذوا أحدهم، ليصل عدد المتاسبقين إلى 12 بنهاية حلقة السبت 11 أكتوبر.

ويُعرض برنامج Arab Idol في الثامنة مساء الجمعة والسبت من كل أسبوع عبر شاشتي MBC وMBC مصر، ويقدمه أحمد فهمي وأنابيلا هلال.