وائل عادل
حوار: وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 9 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
أفلام عيد الأضحى 2014

رغم انتهاء عيد الأضحى المبارك، إلا أن المنافسة المشتعلة بين أفلامه الثمانية التي تصدر إيراداتها فيلم أحمد السقا "الجزيرة 2".

ووفقا للتقرير الرسمي الذي نشرته غرفة صناعة السينما، حصل جزء الثاني من فيلم الجزيرة على نصيب الأسد من كعكة عيد الأضحى، محققا 13.4 مليون جنيه حتى نهاية رابع أيام العيد.

وكشف رئيس غرفة صناعة السينما المنتج محمد حسن رمزي عن نتيجة سباق عيد الأضحى السينمائي، وإعلان الفائز بكعكة الإيرادات في 2014، بعد منافسة شرسة بين 8 أفلام عُرضت بهذا الموسم.

وأوضح محمد حسن رمزي، كشف رئيس غرفة صناعة السينما، أن "الجزيرة 2" استطاع أن يحقق في أول أيام عيد الأضحى نحو 2 مليون ونصف المليون جنيه، لافتا أنه أعلى إيراد فى هذا اليوم، بحسب صحيفة "الشروق".
تعرف على أماكن عرض فيلم "الجزيرة 2"

وجاء في المركز الثاني فيلم "واحد صعيدي" لممثل الشاب محمد رمضان، حيث أشار محمد حسن رمزي أن الفيلم استطاع أن يحقق 3 ملايين و300 ألف جنيه تقريبا حتى ثالث أيام العي، لتصل إيراداته بعد انتهاء العيد إلى 6.3 ملايين جنيه.

تعرف على أماكن عرض فيلم "واحد صعيدي"

أما فيلم "عمر وسلوى" من بطولة المطربين الشعبيين سعد الصغير وبوسي، والراقصة صافينار فحل في المركز الثالثة في قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى، إذ أكد رمزي أنه حقق 3 ملايين من بداية عرضه وحتى ثالث أيام العيد، وبلغت إيراداته حتى نهاية رابع أيام العيد إلى 5.6 ملايين جنيه.

تعرف على أماكن عرض فيلم "عمر وسلوى"

أما المركز الرابع فكان من نصيب فيلم المطرب حمادة هلال "حماتى بتحبني"، والذي أشار محمد حسن رمزس أنه حقق مليون و100 ألف جنيه في ثالث أيام العيد، وبلغت إيراداته في اليوم الرابع 2.1 مليون جنيه.

وجاء فيلم "حديد" للنجمين عمرو سعد والتونسية درة في المركز الخامس، حيث قال محمد حسن رمزي أنه حقق إيرادات ضعيفة بلغت 800 ألف فقط، لكنه تمكن من تخطي المليون الأول في اليوم الرابع، محققا 1.3 مليون جنيه.

وحل فيلم "وش سجون" لباسم سمرة وأحمد عزمي في المركز السادس محققا 810.2 ألف جنيه، و"النطبشي" لمحمود عبد المغني في المركز السابع بـ 741.5 ألف جنيه.

في حين تذيل قائمة الأفلام المنافسة في عيد الأضحى فيلم "المواطن برص" من بطولة رامي غيط، بعد أن حقق 264.2 ألف جنيه فقط في شباك التذاكر.