محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل، 2005 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 أبريل، 2005
بيرس بروسنان أشهر من قدم شخصية جميس بوند

تراجعت فرص النجم الايرلندي بيرس بروسنان في لعب بطولة آخر أفلام العميل 007 جيمس بوند الشهيرة والذي يعد الفيلم رقم 21 في السلسلة.

ونقلت مجلة "ميرور" عبر موقعها الرسم التصريحات التي أدلت بها الممثلة البريطانية جودي دنش - 71 عاماً - : "إن بيرس هو أقدر ممثل على تقديم دور الجاسوس البريطاني ، وإنه سيعود ويقدمه من جديد".

وتعتبر جودي من أكثر الممثلين مشاركة في تلك السلسلة السينمائية الشهيرة ، إذ قدمت من خلالها لأربع مرات دور العميلة "m" مدربة الجاسوس 007 إلى جانب مرتين اشتركت فيهما بصوتها فقط.

ورداً على تصريحات "جودي" ذكر المتحدث الرسمي باسم شركة eon المشاركة في الإنتاج أنه لم يتم حتى الآن تحديد فريق العمل بالكامل ، أو أماكن التصوير ، أو موعد دقيق لبدء أول مشاهد الفيلم.

بروسنان الذي حصل من خلال دور الجاسوس البريطاني 007 على جائزة الأوسكار أحسن ممثل عن فيلم "غداً لن يموت" torrow never dies عام 1997 ، صرح من قبل في مقابلة تلفزيونية أنه تلقى عرضاً من منتجي الفيلم شهر نوفمبر الماضي للعب بطولة الفيلم ، "لكنهم لم يؤكدوا العرض مرة ثانية" ، حسب قوله.

إلا أن بيرس لم يعلن غضبه من إحتمال إستبعاده من البطولة ، إذ قال إنه في النهاية يشكر الشركة المنتجة على عدم اختياره لكي يظل دوماً في ذاكرة المشاهد وهو أفضل حالاته ، "من الأفضل أن تبتعد وأنت على القمة" ، حسب ما ذكره.

ومن المقرر بدء مخرج الفيلم مارتن كامبل التصوير عقب إنتهائه من تصوير فيلمه الحالي "أسطورة زورو" the legend of zorro في أكتوبر القادم ، ليكن هذا هو ثاني أفلام "مارتن" في سلسلة جميس بوند ، إذا أخرج من قبل فيلم "العين الذهبية" golden eye.

ويدور الجزء الجديد والذي يحمل عنوان "الكازينو الملكي" casino royal حول مغامرة جديدة لعميل المخابرات البريطاني "بوند" صاحب الاسم الكودي 007 مع جاسوس روسي ، لكي يمنعه من الحصول على أوراق سرية تساوي الملايين ، وكاتب القصة الأصلية لهذا الجزء هو البريطاني إيان فليمنج الذي قدم العديد من أفلام بوند.