خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
جينفر لورانس

خرجت النجمة العالمية جينيفر لورانس عن صمتها إزاء أزمة تسريب صورها العارية، والتي اجتاحت شبكة الإنترنت، بعد قرصنة حاسبها الخاص على موقع "iCloud".

وقالت "لورانس" في حديثها لمجلة Vanity Fair: "شعرت في البداية بخوف وغضب شديدين، ولا أصدق أننا نعيش في عالم كهذا لا يحترم خصوصية أحد".

وتابعت: "ليس معنى أنني شخصية عامة، وليس معنى أنني ممثلة أن تكون خصوصيتي مباحة".

جينفر لورانس على مجلة "Vanity Fair"


وفسرت: إنه جسدي في النهاية، وأن أتعرى أو لا هذا اختياري، وحقيقة أنه لم يكن اختياري أمر مقزز".

وأشارت جينيفر لورانس في عدد المجلة لشهر نوفمبر المقبل أنها شعرت بالخوف بعدما رأت صورها العارية مسربة على الإنترنت، ولا تعلم إلى مدى سيؤثر هذا على مستقبلها المهني.

وكشفت بطلة أفلام Hunger Games أنها فكرت في بداية الأزمة أن تكتب اعتذارا لجمهورها، ولكن كلما حاولت الكتابة شعرت بغضب شديد وبكت.

وقالت: "لا يوجد شيء أعتذر عنه، لقد كنت أخوض علاقة رائعة لمدة 4 سنوات، ولا أعلم ماذا ستكون نظرة صديقي لي بعدما شاهد صوري العارية".

وأفصحت جينيفر لورانس أن كل الملايين التي حصلت عليها عن أفلامها الشهيرة لا تساوي الاتصال الهاتفي الذي أجرته مع والدها كي تخبره عن أزمة تسريب صورها العارية.

ولكنها أضافت مازحة: "من حسن حظي أنني عندما أخبرته بالأزمة كان في حالة نفسية جيدة، لأنه كان وقتها يلعب الجولف".

واعتبرت جينيفر لورانس الحائزة على الأوسكار أن تسريب صورها العارية "انتهاك جنسي" وأمر مقزز، مطالبة الحكومة الأمريكية بتغيير القوانين الخاصة بانتهاك الخصوصية.

وتعقيبا على كل من شاهدوا صورها العارية، قالت: يجب على كل من شاهدوا هذه الصور أن يشعروا بالخزي، لأنهم بذلك يرتكبون جريمة جنسية".

وأكدت جينيفر لورانس في ختام تصريحاتها أنها تخطت أزمة تسريب صورها العارية، موضحة أن الزمن هو أكبر مساعد على النسيان، وأضافت أنها لم تعد تبكي ولا تراودها مشاعر بالغضب على الإطلاق.

تجدر الإشارة أن التقارير ذكرت أن القرصان استخدم أقدم حيلة في تاريخ القرصنة للوصول إلى صور هؤلاء النجمات من هواتفهن المحمولة. (إعرف خدعة القرصان)

وكانت شبكة الإنترنت قد اشتعلت الأحد 31 أغسطس الماضي، بعد انتشار صور عارية مسربة لـ 101 نجمة مشهورة من هواتفهن المحمولة، بعد اختراق نظام iCloud المتوافر على أجهزة iOS، ومن أبرزهن جينيفر لورانس، وعارضة الأزياء كيت أبتون، وكيرستن دانست وسيلينا جوميز وليا ميشيل.

وأعربت كيرستن وقتها عن غضبها من تسريب صورها العارية بسخريتها من شركة "أبل". (كيف هاجمت كيرستن دانست شركة "أبل"؟)

أما النجمة الحائزة على الأوسكار جينيفر لورانس فأكد متحدثها الرسمي أن الصور ليست مزيفة وهدد بمقاضاة كل من تسول له نفسه أن يعيد نشر تلك الصور. (كيف عقّبت جينيفر لورانس على الأزمة؟)

ويعتبر حادث تسريب صور نجمات عالميات ليس جديدا؛ حيث سبق وأن تم انتهاك خصوصية العديد من أشهر النجمات خلال السنوات الماضية، باختراق هواتفهن المحمولة، ونشر صور عارية وخاصة لهن على الإنترنت. (تعرف عليهن بالصور)