خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث: الثلاثاء، 7 أكتوبر، 2014
مريم فخر الدين

دخلت الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين في غيبوبة تامة بعد خضوعها لجراحة عاجلة في المخ في مستشفى "السلام الدولي" في المعادي.

وأوضحت "إيمان ذو الفقار" ابنة مريم فخر الدين أن قرار الطبيب بإجراء الجراحة جاء بعد أن تم إجراء أشعة مقطعية على المخ، وتبيّن وجود ما يشبه التجمع الدموي بالمخ، بحسب صحيفة "الوطن".

وأضافت إيمان أن الأطباء طمأنوها نوعا ما على حالة والدتها بعد خروجها من العملية ونقلها لغرفة العناية المركزة، لكنها لازالت في غيبوبة ولم تفق منها حتى الآن، وتم منع الزيارة عنها بشكل كامل.

وكانت مريم فخر الدين (81 عاما) أصيبت الإثنين 6 أكتوبر الجاري بنزيف حاد في الفم، نقلت على إثره إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى "السلام الدولي" في المعادي.

وكانت آخر تصريحات مريم فخر الدين للصحافة أنها لا تحب تمثيل النجمة منة شلبي، كما أكدت أنها لا تعرف المطربة شيرين عبد الوهاب.

وتُعرف مريم فخر الدين في الوسط الفني بآرائها الجريئة، وأنها لا تعرف المجاملات في لقاءاتها التليفزيونية، والتي مسّت العديد من نجوم الفن، ومنهم نبيلة عبيد، حيث صرحت عنها في لقاء أجراه معها وائل الإبراشي أن "عبيد" كانت تتمنى الزواج من وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.

كذلك اتهمت مريم فخر الدين المطربة اللبنانية صباح بالزنا خلال استضافتها في برنامج "لماذا؟" من تقديم طوني خليفة على قناة "القاهرة والناس"، فيما وصفت المخرج الراحل يوسف شاهين بأنه أسوأ مخرج في مصر.

أيضا فتحت فخر الدين النار على فاتن حمامة في البرنامج، حيث أكدت أنه وا تجمعهما بها صداقة بسبب بُعد الأخيرة عنها، ورفضت تلقيبها بـ "سيدة الشاشة العربية"، وقالت: "سيدة مين بالظبط؟، كلنا سيدات ولا ينقصنا عنها شيء، وهذا اللقب يجرحني وزملائي من الفنانات".