وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 5 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
راغب علامة

أكد المطرب اللبناني راغب علامة أنه تعرض للخطف أكثر من مرة في صغره خلال فترة الحرب الأهلية في لبنان، مؤكدا أنه كان ولدا مشاغبا يحب مشاهدة خطوط المواجهة بين الفصائل اللبنانية في ذلك الوقت.

وتطرق علامة إلى ذكرياته مع الحرب الأهلية في لبنان خلال حلوله ضيفا على برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي، الذي يبث عبر محطة "CBC".

ورد علامة عندما سألته الشاذلي عن سبب تأثره بتدهور الأوضاع الأمنية في مصر رغم أنه عاصر الحرب الأهلية في لبنان، قائلا: " لم أتعود على رؤية هذه الأحداث في مصر، رغم أنها غير غريبة علي في لبنان ".

وتابع: "تم خطفي أكثر من مرة، فكان لدي دراجة، وكنت أذهب على خط إطلاق النار لأشاهد إطلاق الرصاص بين المسلحين، وعشت حتى يومنا هذا بالصدفة، لأنه سقط أكثر من صاروخ أمامي وأنا طفل، وتعودت على هذا الوضع في لبنان".

وأضاف: "تم اختطافي وأنا صغير أكثر من مرة وحبسوني تحت الأرض، لقد كنت صبيا مشاغبا".

واستكمل: "هذا لا يمنع حزني بما يحدث، وليس معنى أني تعودت على الحرب أن أصمت على ما يحدث، ولم أتعود على ما يحدث في مصر، وكان من الواضح أنهم كانوا يحاولوا الذهاب بمصر إلى مكان لا رجعة فيه".

وفسر علامة:"الشعب المصري عاطفي، وفي 30 يونيو لم أتخيل الوضع، وكنت أتخيل أن مصر تذهب لما ذهبت إليه سوريا والعراق، ولهذا وجهت رسالة تفيد أن مصر هي أرضية الأمان، ولو الدولة ذهبت يستطيع أولاد وشباب ونساء البلد أن يعيدوها".

واستكمل: أعترف أننا دول عالم ثالث ويوجد أنظمة ظالمة في حق الشعوب، وهذا ليس بالصدفة، وكل ما حدث في العالم العربي بغطاء دولي هو زرع أرضية لما يسمى بثورة على أرضية يشعر فيها المواطن أنه مظلوم، ولو كان هناك عدل اجتماعي لما حدث هذا، والجهات الكبرى في الخارج يعلمون أنهم يوجهوا الناس بعاطفة وحلم".

شاهد راغب علامة يروي قصة اختطافه في طفولته