خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 5 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
أحمد حلمي

انتقد ملحن مصري الفنان أحمد حلمي بعد ولادة ابنه في الولايات المتحدة الأمريكية كي يحصل على الجنسية الأمريكية.

وفيما انتقد الملحن عمرو مصطفى هجوم البعض على "حلمي" وزوجته الفنانة منى زكي بعد أن رُزقا بإبنهما في أمريكا، طلب منه ألا يقدم أفلاما أخرى عن مصر.

وكتب عمرو مصطفى عبر صفحته الرسمية على Facebook: "الناس اللي قلبت الدنيا علي منى زكي وأحمد حلمي علشان ابنهم حصل علي الجنسيه الامريكيه بسبب ولادته ردي هو حر هو حر وعيب عليكم نبقي واقفين لكل حد علي الوحدة عيب. بس أرجو من أحمد عدم تصوير أفلام تتحدث عن مصر بعد اليوم لا حلو ولا وحش ده الرد مش التدخل في الحياة الشخصية بالشكل المقزز ده".


واعتبر البعض أن حصول مولود أحمد حلمي الجديد على الجنسية الأمريكية يتناقض تماما مع مضمون فيلمه الناجح "عسل إسود"، والذي جسد في أحداثه مصري حاصل على الجنسية الأمريكية، يعود إلى وطنه بعد سنوات طويلة، ليصدم بالعديد من سلبياته، ولكنه رغما عن هذا يقرر الاستقرار فيه.

وكان من بين التعليقات المنتقدة لأحمد حلمي ومنى زكي على Facebook: "كل كلامة عن العسل الأسود طلع فنكوش! مبروك عليك الجنسية"، و"بينزل من نظري جامد الفنان اللي يدي ولاده الجنسية الأمريكية.. عفوا أحمد حلمي مع كامل احترامي ليك.. لقد سقطت من نظري!"، و"أحمد حلمي خلّف ولد وابنه خد اجلنسية الأمريكية.. أم الوطنية والانتماء اللي صدعتونا بينهم".

ورُزق أحمد حلمي ومنى زكي بمولودهما الثاني في الولايات المتحدة الأمريكية، وسمياه "سليم". (التفاصيل)