مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 3 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
أمل بوشوشة

لم تنتهي بعد مغامرات "الخديو اسماعيل" في "سرايا عابدين"، فالقصر مليء بحب الخدم وزوجاته له، ولكن به العديد من الكارهين مثل "الأميرة تيارا"!

تقدم الممثلة الجزائرية أمل بوشوشة التي انضمت لفريق عمل مسلسل "سرايا عابدين" لتقدم دور "الأميرة تيارا" التي ستظهر في منتصف الجزء الثاني من أحداث المسلسل.

"الأميرة تيارا" هي إحد أقارب "الخديو اسماعيل" وجاءت للقصر خصيصا للتجسس عليه، ولكنها تقع في حب أحد مساعديه، حسب موقع مجلة "زهرة الخليج".

دور "الأميرة تيارا" دور مقارب بعض الشيء لدور "الأميرة نازلي" عمة الخديو التي وقعت في حب السائق ومن بعده طبيب الأسرة المالكة، ولكنها لم تكن جاسوسة.

سرايا عابدين" من بطولة يسرا، وغادة عادل، وقصي خولي، ونيللي كريم، ونور، ومي كساب، وتأليف الكويتية هبة مشاري حمادة.

وواجه العمل انتقادات كثيرة بسبب مخالفته لحقائق تاريخية كثيرة، على الرغم من أن مؤلفة العمل أكدت في مؤتمر صحفي أنها لا تسعى لتوثيق فترة زمنية بعينها، مشددة على أن أحداث المسلسل من خيالها.

من ضمن الانتقادات، أعرب الملك أحمد فؤاد الثاني نجل الملك فاروق عن غضبه من الأكاذيب وتزوير الحقائق والتلاعب بها في مسلسل "سرايا عابدين"، مطالبا بوقف عرضه.

ومع ازدياد وتيرة الانتقادات، أكدت بطلة العمل الممثلة يسرا أن كل ما يتردد عار تماما من الصحة، قائلة: "(سرايا عابدين) عمل درامي وليس وثائقي، والمسلسل أظهر عشق الخديو لمصر، وحرصه على تحقيق النهضة الكبرى للبلاد، علينا أن نتغاضى عن كثير من الأشياء البسيطة التي لا تؤثر على العمل الدرامي".