خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الجمعة، 3 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
ليوناردو دي كابريو يعتذر عن عد تجسيده لستيف جوبز على شاشة السينما

وضع النجم العالمي ليوناردو دي كابريو شركة "سوني" في ورطة، بعدما أعلن عن عدم تجسيده لشخصية الراحل ستيف جوبز، مؤسس شركة "أبل" عملاقة التكنولوجيا على شاشة السينما.

فبعدما كان مقررا أن يبدأ "دي كابريو" في تصوير فيلم "ستيف جوبز" بعد انتهائه من تصوير فيلمه الجديد The Revenant، أعرب الممثل العالمي وبشكل حاسم عن رغبته في الحصول على إجازة طويلة من التمثيل، بحسب موقع The Hollywood Reporter.

وكانت شركة "سوني" بدأت في عقد مفاوضات مع ليوناردو دي كابريو قبل عدة أشهر لتجسيده دور ستيف جوبز في فيلم من إنتاجها، وهو المقتبس عن كتاب من تأليف "والتر أيزاكسون"، والذي يعد من أكثر السير الذاتية مبيعا خلال السنوات الأخيرة.

وكان المخرج دايفيد فينشر مرشحا لإخراج فيلم "ستيف جوبز" الجديد، ولكنه اعتذر عنه في شهر إبريل الماضي.

وتجدر الإشارة أن دايفيد فينشر قدّم سيرة مؤسس موقع Facebook "مارك زاكربرج" في فيلم The Social Network في سنة 2010، والذي رُشح لنيل جائزة أوسكار.

وبعد اعتذار ليوناردو دي كابريو، فإن شركة "سوني" تضع أمام أعينها عدد من بدلاءه لتجسيد دور "ستيف جوبز"، وهم كريستيان بايل بطل أفلام The Dark Knight، وبن أفليك، ومات ديمون، وبرادلي كوبر.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم تقديم فيها فيلما عن الراحل ستيف جوبز؛ حيث تمّ تقديم فيلما عنه في سنة 2013، ولعب بطولته الممثل الشاب أشتون كوتشر، ولكنه لم يلقى التقدير الجماهيري والنقدي المتوقع.