محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 1 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
ياسمين رئيس في "فتاة المصنع"

استطاعت الفنانة الشابة ياسمين رئيس أن تقتنص جائزة أفضل ممثلة من مهرجان "مالمو" السينمائي المقام في السويد، عن دورها في فيلم "فتاة المصنع".

وأعلنت ياسمين رئيس مساء الثلاثاء 30 سبتمبر الماضي عن فوزها بالجائزة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook.


ولم تتمكن ياسمين رئيس من حضور فعاليات المهرجان، وتسلم الجائزة بالنيابة عنها الفنان خالد أبو النجا، والذي كان متواجدا في المهرجان، بحسب "صدى البلد".

ياسمن رئيس في مشهد من الفيلم


من ناحية أخرى، استقرت اللجنة المشكلة من قبل نقابة السينمائيين على فيلم "فتاة المصنع" لتمثيل مصر في حفل جوائز الأوسكار 2015. (التفاصيل)

وفيلم "فتاة المصنع" من بطولة ياسمين رئيس في أولى بطولاتها السينمائية المطلقة، والذي حازت عنه على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي لعام 2013، وهاني عادل، وسلوى محمد علي، وهو وسام سليمان، ومن إخراج محمد خان.

وعُرض فيلم "فتاة المصنع" في أكثر من دولة، وكان آخرها في مدينة رام الله بفلسطين في الـ 23 من يونيو الماضي.

وتدور أحداث الفيلم حول "هيام"، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعا، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع للملابس، وتتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة، بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.