خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 28 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
ياسمين رئيس في الملصق الدعائي لفيلم "فتاة المصنع"

استقرت اللجنة المشكلة من قبل نقابة السينمائيين على فيلم "فتاة المصنع" لتمثيل مصر في حفل جوائز الأوسكار 2015.

وجاء الاستقرار على فيلم "فتاة المصنع" للمشاركة في حفل الأوسكار، بعد فوزه بأعلى نسبة تصويت من جانب أعضاء اللجنة الـ 17، والذين اعقدوا اجتماعا السبت 27 سبتمبر الجاري لإعلان هذه النتيجة، بحسب "العربية.نت".

ومن أعضاء اللجنة الذين تغيّبوا عن التصويت للفيلم الممثل لمصر في حفل الأوسكار الـ 87 يسرا، وميرفت أمين، والمنتج محمد العدل.

وكان فيلم "فتاة المصنع" ينافس على تمثيل مصر في حفل الأوسكار المقبل إلى جانب فيلمين آخرين، هما "لا مؤاخذة" للمخرج عمرو سلامة ومن بطولة كندة علوش، و"الفيل الأزرق" للمخرج مروان حامد، ومن بطولة كريم عبد العزيز، ونيللي كريم.

وفي حال قبول أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لفيلم "فتاة المصنع" كي يمثّل مصر في حفل الأوسكار، فسوف ينافس في فئة أوسكار "أفضل فيلم أجنبي".

وفيلم "فتاة المصنع" من بطولة ياسمين رئيس في أولى بطولاتها السينمائية المطلقة، والذي حازت عنه على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي لعام 2013، وهاني عادل، وسلوى محمد علي، وهو وسام سليمان، ومن إخراج محمد خان.

وعُرض فيلم "فتاة المصنع" في أكثر من دولة، وكان آخرها في مدينة رام الله بفلسطين في الـ 23 من يونيو الماضي.

وتدور أحداث الفيلم حول "هيام"، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.