خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 24 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
أصالة نصري

ألقت قوات الأمن العام القبض على نجمة الغناء السورية أصالة نصري في مطار بيروت الدولي، قبل مشاركتها في برنامج "ستار أكاديمي".

وذكرت مراسلة قناة "الجديد" اللبنانية يمنى فواز عبر حسابها على Twitter أن الأمن العام أوقف أصالة في مطار بيروت بعد تلقيه بلاغا من منظمة الإنتربول الدولية، والذي تقدمت به الحكومة السورية ضدها.


وأوضحت "فواز" أن الحكومة السورية اتهمت أصالة بـ التعامل مع العدو"، دون أن توضح تفاصيل أخرى، لكنها أشارت أنه تمّ إخلاء سبيلها بعد عدة وساطات، وبعد أن تم سحب جواز سفرها.


من جانبه، أكد "أنس نصري" لموقع "إيلاف" صحة إلقاء القبض الأمن العام القبض على شقيقته في مطار بيروت الدولي، مشيرا أنها في الفندق حاليا، وأنها ستوضح ما حدث معها وسترد عبر حسابها على موقع Twitter.

وبالفعل، أدلت أصالة نصري بأول تصريحات لها عقب إخلاء سبيلها من جانب الأمن العام في بيروت. (التفاصيل)

وقدمت أصالة نصري إلى بيروت استعدادا للمشاركة مساء الخميس 25 سبتمبر الجاري في البرايم الثالث من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ستار أكاديمي" في موسمه العاشر.

وكانت أصالة عائدة من العاصمة الهولندية أمستردام، بعدما أحيت في 21 سبتمبر حفلا غنائيا بمناسبة يوم السلام العالمي، وبعد تنصيبها كسفيرة للسلام في الشرق الأوسط من قبل حملة "ماستر بيس" الدولية. (شاهد تكريم أصالة في أمستردام)

ومن المعروف عن أن لأصالة نصري موقف معادي ضد الرئيس لسوري بشار الأسد وحكومته، ومناصرتها في المقابل للجيش السوري الحر، ما سبّب لها هجوم سواء من بعض المتابعين لها على Twitter أو من بعض الفنانين الموالين للنظام الأسد.