وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 24 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
سيمون مع حميد الشاعري

أكدت المغنية الشهيرة في فترة التسعينات، سيمون، أنها أول من قدم فكرة الفيديو كليب من خلال أغنيتها "تاكسي"، كما شددت على أنها من روج لفكرة "الدويتو" بأغنيتها مع حميد الشاعري "بتكلم جد".

وفتحت سيمون قلبها عن تجربتها الفنية الفريدة في تلك الفترة، خلال حلولها ضيفة على حلقة الثلاثاء 23 سبتمبر من برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس عبر قناة "CBC".

وقالت سيمون في الحلقة التي تحمل عنوان "العائدون" وتضم الفنان محمد محي الذي يحضر لطرح ألبومه الجديد بعد غياب: "أنا أول من قدم الفيديو كليب من خلال أغنية تاكسي"، وأضافت: "(باتكلم جد) مع حميد الشاعرى روجت لفكرة الدويتو".

وعن بداية مشوارها الفني قالت سيمون: "أحرص دائما على التجديد في كل مرة أطل بها على جمهوري، وغنيت أول مرة أمام الجمهور في الجامعة في حفل نجم شهير".

ولم يخل الحديث من أغنيتها الشهيرة "ماشية وساعتي مش مظبوطة"، والتي قالت عنها: "الأغنية لحن غربي".

أما عن دخولها تجربة التمثيل قالت سيمون: "أجمل ذكريات لي في كواليس الأفلام كانت مع الفنانة فاتن حمامة في فيلم (يوم حلو ويوم مر)".

وتابعت: "رفضت الفنانة القديرة بشدة أن أؤدي مشهد احتراقي وظلت تصرخ بوجهي: أنت مجنونة"؟

ويبدو أن فاتن حمامة كانت تتمتع بحاسة سادسة قوية، حيث أكدت سيمون أن بالفعل النار اشتعلت بالجلابية التي كانت ترتديها وجاءت المطافئ إلى الاستوديو من أجل إطفائها.

وفيما يخص تجربتها أمام الفنان عمرو دياب في فيلم "آيس كريم في جليم "، قالت سيمون: "الفيلم كان حالة مختلفة مع عمرو دياب وعزت أبو عوف والراحل حسين الإمام".

وأعربت سيمون عن اندهاشها من تجاوب الجيل الجديد من الشباب مع أغانيها، مؤكدة أن الفارق الزمني لم يفرق كثيرا في إعجابهم بأغانيها من عدمه.

كما لم تخف سيمون سعادتها البالغة عندما أهدتها الفنانة سميحة أيوب وردة لها خلال عرضها المسرحي "سكة السلامة 2000" مع الفنان محمد صبحي، وهو الدور الذي سبق أن قدمته سميحة.