خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 22 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
ريانا

انضمّت نجمة الغناء الأمريكية ريانا إلى كيم كارداشيان، ضمن الدفعة الثانية من النجمات ضحايا تسريب صور عارية لهن على شبكة الإنترنت.

حيث انتشرت السبت 20 سبتمبر الجاري على موقع 4chan ومواقع أخرى صور لعدد من النجمات وهن عاريات، ومن أبرزهن ريانا، والممثلة كيت بوسوورث، وبطلة المسلسل الأمريكي Hereos هايدن بانتيير.

وكانت تقارير ذكرت الأحد 21 سبتمبر الجاري أنه انتشرت على الإنترنت صور عارية مسربة لكل من كيم كارداشيان، والمغنية والممثلة الشابة فانيسا هادجنز وأخريات، ولكن سرعان ما تم حذفها. (التفاصيل)

أيضا من النجمات اللاتي اندرجن في الدفعة الثانية من ضحايا تسريبات الصور العارية الممثلة السمراء جابرييل يونيون بطلة سلسلة أفلام Think Like A Man، والتي عقّبت على نشر صورها العارية على الإنترنت:

جابرييل يونيون


"إلى كل من تعرّضت لجرائم انتهاك الخصوصية، فإنني أرسل كل دعمي وتعاطفي وصلواتي لهن، فنحن لم نفعل شيئا خطأ، وفيما قام هؤلاء بسلب حقوقنا في الاستمتاع بخصوصيتنا، فإنهم لن يستطيعوا أن يسلبوا قوتنا أو كرامتنا".

ويأتي نشر الدفعة الثانية من صور النجمات العارية المسربة بعد أقل من شهر من فضيحة التسريبات الأولى من نظام iCloud المتواجد على هواتف "أبل" المحمولة لعدد من النجمات العالميات.

وكانت أول صور عارية مسربة تنشر للنجمات على الإنترنت في 30 أغسطس الماضي، وفي مقدمتهن النجمة الحائزة على الأوسكار جينيفر لورانس، وعارضة الأزياء البريطانية كيت أبتون، وفيكتوريا جستيس. (التفاصيل)

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة "أبل" للإلكترونيات تيم كوك وقتها على قوة نظامها الأمني في حماية سرية وخصوصية عملائها، ورج~ح أن يكون سبب تسريب صور هؤلاء النجمات من هواتفهن المحمولة هو اختيارهن لكلمات سر ضعيفة على نظام iCloud يسهل التعرف عليها.