وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 22 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
أحمد حلمي

نعى الممثل أحمد حلمي، الممثل الكوميدي يوسف عيد الذي رحل عن عالمنا فجر الاثنين 22 سبتمبر.

وكتب حلمي على صفحته بموقع "Facebook" مؤكدا أن المشاهدين يتذكرون أسماء أفلامه بمجرد "إفيه" ليوسف عيد.

وقال حلمي: "لما الناس تفتكر اسم فيلم من جملة أو إفيه قالها ممثل جوة الفيلم ساعتها لازم تؤمن إن الممثل ده عنده حضور وكاريزما عاليه .. وان الناس بتحبه .. ده كان يوسف عيد الله يرحمه".


وأضاف: "بمجرد إنك تشوفه لازم تبتسم .. تضحك حتي لو مقالش ولا كلمة .. روحه حلوة وطلته خفيفة .. تلاقيه دايما موجود في بالك ودايما بتفتكره .. حتي لو مكونتش بتشوفه كل يوم أو حتي مرة كل سنة .. الله يرحمه ويحسن إليه".

وأكد حلمي أنه كان يتفاءل بالعمل مع عيد قائلا: "كنت دايما بتمني إنه يكون معانا في أي فيلم بنعمله واني اشتغل دايما معاه".

وتابع: "المشهد اللي فيه الآستاذ يوسف كان دايما بيضيف بسمة وضحكة لاتنسي".

واختتم حلمي نعيه ليوسف عيد مؤكدا على كاريزمته التي لا تنسي، قائلا: "كانت الناس أحيانا بتفتكر اسم الفيلم من إفيه قاله يوسف عيد".

وتوفي الفنان يوسف عيد عن عمر يناهز 66 عامًا، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، ولم يتم تحديد موعد تشييع الجثمان ولا العزاء حتى الآن. (التفاصيل).

وبدأ يوسف عيد مشواره الفني في المسرح من خلال مسرحية "نحن لا نحب الكوسا"، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية الصغيرة التي لا تتعدى بضعة مشاهد، إلا أنها كانت مؤثرة ولا ينساها جمهوره.

حيث أمتع الجمهور بالعديد من الأدوار الكوميدية، التي عرفت الجمهور به، من أهمها "الكيف" و"زهايمر" و"عيال حبيبة" و"الواد محروس بتاع الوزير".

هذا بالإضافة إلى أفلام "الناظر" و"أضحك الصورة تطلع حلوة" و"التجربة الدنماركية "ومسلسلات مثل "تامر وشوقية" و"لحظات حرجة"، ومسرحية "شارع محمد على".

وكان آخر أعماله دور "بوب مارلي" الذي قدمه في فيلم "الحرب العالمية الثالثة" للثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد.