FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل، 2005 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 أبريل، 2005
الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا - الصورة من رويترز

برازيليا (رويترز) - إنضمت عارضة الأزياء العالمية والممثلة ناعومي كامبل إلى الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا في حملة لمكافحة الفقر في البرازيل وجذب السياح من خلال بيع قمصان قطنية في شتى أنحاء العالم كتبت عليها عبارة "نحب البرازيل".

وقالت كامبل البريطانية المولد يوم الثلاثاء أن هذه القمصان ستباع في المطارات والمتاجر وستذهب الأرباح إلى المؤسسات الخيرية المعنية برعاية الأطفال في البرازيل التي تصفها بأنها وطنها الثاني.

وأضافت بعد أن قدمت قميصاً لدا سيلفا في قصر الرئاسة: "يجب أن يرتدي كل من يحب البرازيل هذا القميص للتوعية وجمع المال."

ومن المقرر أن تكون كامبل بمثابة سفيرة لصناعة السياحة التي تنمو بسرعة في البرازيل إلى جانب خطة الرئيس البرازيلي للحد من عدم المساواة في تقسيم الثروات.

ومن جانب آخر ، كان نجم الروك الامريكي ليني كرافيتز قد قدم لدا سيلفا الشهر الماضي جيتاراً كهربائياً لجمع المال من أجل حملته للقضاء على خطر الجوع بحلول عام 2006 ، والتي واجهت مشكلات بسبب سوء الإدارة وانتشار الفقر على نطاق كبير في البرازيل.

وصرحت كامبل التي جمعت من قبل أموالاً للأطفال الأفارقة أن بونو المغني الرئيسي بفريق u2 وفنانين آخرين يعتزمون الانضمام إلى حملة "نحب البرازيل" ، وأشارت:"الأمور ستتغير كثيراً هنا."

يذكر أن كامبل التي تزور البرازيل بانتظام منذ 13 عاماً ، هي واحدة من أشهر عارضات الأزياء في العالم ، وقدمت للسينما والتليفزيون حوالي 13 عملاً شاركت فيه بالتمثيل ، كما ظهرت فيما يقرب من 25 عملاً بوصفها "ناعومي كامبل" أهمهم فيلم وثائقي عنها حمل اسمها عام 1994.