مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 14 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
مدحت شلبي انضم حديثا لقناة MBC مصر وسيتولى التعليق على المباراة

مازالت الأزمة بين القنوات المصرية واتحاد كرة القدم وقناة MBC مصر قائمة حول حق بث عرض مباراة كأس السوبر المصرية بين الأهلي والزمالك.

وقررت قناة MBC تصعيد الأمر وإعلان تحديها للقنوات الأخرى واتحاد كرة القدم المصري ببدء الإعلان أنها الحاصلة على الحق الحصري للبث، وذلك عبر القناة وعبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي.


Post by ‎MBC مصر‎.

بدأت الأزمة بعدما أعلنت "MBC مصر" أنها حصلت على الحق الحصري لعرض مباراة السوبر المصري على شاشتها بعدما اشترت هذا الحق من شركة "بريزنتيشن" مقابل مليون و550 ألف جنيه مصري، وهذا ما أغضب باقي القنوات المصرية الأرضية والفضائية.

وربما يكلف هذا الإعلان الكثير للقناة، فعلم FilFan.com أن المباراة إما ستذاع على كل القنوات المصرية الأرضية والفضائية، وقناة MBC مصر، أو سيتم حرمان القناة السعودية من البث!

وأعلن إيهاب جلال رئيس قناة "النهار الرياضية" في مداخلة هاتفية ببرنامج "الملعب"، الذي يقدمه أحمد شوبير، عبر فضائية CBC 2 إن قناتي "النهار" و"صدى البلد"، تقدما ببلاغ للنائب العام، و للجهات الرقابية ومباحث الأموال العامة، ضد اتحاد الكرة المصري، بسبب المزايدة التي وصفها بـ"الغير قانونية"، الخاصة بمباراة السوبر والتي انتهت بحصول قناة "MBC مصر" على حق العرض. (التفاصيل)

وفي الساعات الأخيرة قبل عرض المباراة، أعلن عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن القناة الثانية الأرضية والفضائية المصرية ستنقلان المباراة.

وحتى الآن يظل المشهد مبهما حول القنوات التي ستعرض المباراة، خاصة وأن هناك اجتماع بين اتحاد الكرة المصري واتحاد الإذاعة والتليفزيون وشركة "بريزنتشن"، ولم يتم الإعلان عن نتيجته بعد.